إعلان

"الإسكان" توضح حقيقة تسريح موظفي قراءة عدادات المياه وإلغاء الشركة القابضة

01:52 م الأربعاء 24 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات :

نفى مركز المعلومات و دعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، ما تردد حول نية وزارة الإسكان لتسريح موظفي قراءة عدادات المياه عقب تركيب العدادات "الذكية" مسبقة الدفع، مؤكدة أن جميع حقوقهم مصونة ولا مساس بها على الإطلاق.

كما أشارت وزارة الإسكان إلى أن عدد العدادات العادية الموجودة حالياً يبلغ ١٥ مليون عداد، وبالتالي هناك احتياج لقراء العدادات، كما أن الوزارة لا يمكن لها بشكل عام أن تستغني عن أي من العاملين بشركاتها المختلفة.

وأكدت الوزارة أنه لا نية لإلغاء الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وأن الشركة مستمرة في مزاولة عملها بشكل طبيعي، مضيفة أنها ستقوم بتركيب العدادات مسبقة الدفع "الذكية" في كافة المدن الجديدة ووحدات الإسكان الاجتماعي وذلك لضمان تحصيل قيمة الاستهلاك الفعلي للمواطن.

ولفتت إلى أنها أن قامت بتوقيع بروتوكول تعاون بينها وبين وزارة الإنتاج الحربي بهدف إسناد عملية تصنيع تلك العدادات الذكية لوزارة الإنتاج الحربي، بأقطارها المختلفة، إضافة إلى توريد قطع غيارها، ويستمر البروتوكول لمدة 5 سنوات.

كما أوضحت الوزارة أنه يتم تصنيع 1.4 مليون عداد كمرحلة أولى وأن المرحلة الثانية تستهدف الوصول إلى 3 ملايين عداد مياه ذكي ومسبوق الدفع، وبالتالي فإن تغطية جميع المحافظات من تلك العدادات سيستغرق فترة طويلة ومن ثم فإن إثارة مثل هذه الشائعات في هذا التوقيت لا يهدف إلا لإثارة الرأي العام.

فيديو قد يعجبك: