إعلان

"التنمية المحلية" تتابع استقبال العيد.. و"القاهرة" تفرض غرامة الذبح في الشارع

01:50 م الأربعاء 24 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

طالب أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، من المحافظين، رفع حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال عيد الأضحى، وتكثيف أعمال النظافة في الميادين والشوارع والساحات المخصصة لصلاة العيد وحول المساجد والطرق المؤدية إليها.

كما طالب بدر من المحافظين، فتح الحدائق والمتنزهات العامة للمواطنين ومراجعة إنارة جميع الطرق وتخصيص أطقم من الإنقاذ المركزي في جميع المرافق والخدمات بكافة المراكز والمدن بالمحافظات.

كما طلبهم الوزير بتكثيف الحملات على الأسواق والمحال التجارية وتشديد الرقابة على المخابز، وطرح كميات إضافية من اللحوم والمواد الغذائية ومتابعة انتظام العمل في مواقف السرفيس وتعزيز خطوط النقل الداخلي التي تشرف المحافظات على تشغيلها خاصة التي تعمل بالمناطق الترفيهية والمتنزهات العامة.

وأكد بدر أن غرفة عمليات الوزارة تتابع عمل أجهزة المرافق والهيئات الخدمية بالمحافظات على مدى 24 ساعة يوميا بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات، مع متابعة تواجد فرق الصيانة السريعة للمياه والصرف الصحي والكهرباء وتوفير وسائل النقل السريعة لسرعة إصلاح أي أعطال.

في سياق متصل، قال أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظة القاهرة، إن المحافظة بدأت استعداداتها لاستقبال العيد، بما يشمل أعمال النظافة وتجهيز الميادين وساحات الصلاة والرقابة على المجازر.

وأضاف تيمور في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن المحافظة قررت فرض غرامة قدرها ألف جنيه على ذبح الأضاحي في الشوارع العامة، تطبق فورا على المواطنين، خلال حملات التفتيش والمتابعة الميدانية.

يذكر أن غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، تخصص أرقاما ساخنة لتلقي أية شكاوى أو بلاغات بحالات طارئة خلال أيام العيد.

فيديو قد يعجبك: