إعلان

رئيس البرلمان الإفريقى: حصة مصر من مياه النيل لن تقل مليمترًا واحدًا

01:48 م الأربعاء 24 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي :

قال اللواء حاتم باشات، رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، إن لقاء اللجنة برئيس البرلمان الإفريقى روجيه نكودو أكد على عدة نقاط هامة منها الحفاظ على حصة مصر من مياه النيل دون ادنى نقص و أنه فى حالة حدوث ذلك سيكون الرد مختلف .
 
وأضاف باشات، فى تصريحات للصحفيين البرلمانيين، الأربعاء، أن رئيس البرلمان الإفريقى أشار إلى سعادته بزيارة مصر و لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسى و أن الرئيس شدد على دعم مصر للبرلمان الإفريقى وأن حديثه مع السيسي تطرق إلى الوضع الإفريقى و أزمة سد النهضة ، والصراعات التى تشهدها القارة خاصة فى السودان و ليبيا  و ان مصر سيكون لها دور قوى فى حل تلك الصراعات  .
 
و تابع باشات أن " نكودو " أشاد بالجيش المصري قائلا" لولا وجود الرئيس السيسي و الجيش المصري لم تكن افريقيا تصل إلى ما وصلت اليه الان و أكد أنها دولة رائدة فى حفظ السلام  بمشاركتها بقوات حفظ السلام فى اكثر من دولة افريقية ".
 
و قال باشات، "ابديت استعدادي لرئيس البرلمان الإفريقي بفتح الحديث حول سد النهضة و اهتماماه الواضح به خاصة مع ذكر الرئيس للأمر اما الصحف و وسائل الإعلام ، و خاصة انى املك خبرة 17 عاما بمسؤليتي عن ملف السد بعملى السابق".
 
 و لفت إلى أنه أكد لنوكودو أن مصر تعمل على 4 محاور فى ملف سد النهضة و هى  الدبلوماسى و القضائى و التعاونى و هو الذى تنحاز له القيادة السياسية و المحور العسكرى و هو مستبعد ، مضيفا أن رئيس البرلمان الإفريقى أكد أن مصر عندما تستعيد قوتها ستحيى القارة بأكملها و لن يستطيع الطرف الاوروبى التدخل فى افريقيا الا من خلال مصر .  
 
و تابع أنه أكد لـ " نوكودو " أن مصر متفقة مع اثيوبيا على أن السد لتوليد الكهرباء و لو تم استخدامه للزراعة فإن حصة مصر لن تنقص مليمترا واحدا فضلا عن أنه أكد على حرص البرلمان الإفريقى على التعاون مع اثيوبيا و عدم انتقاص حصة مصر من المياه و انه يتطلع إلى انشاء الأكاديمية الإفريقية لمكافحة الإرهاب بالتعاون مع القوات المسلحة المصرية باعتبار مصر رائدة فى هذا المجال

فيديو قد يعجبك: