إعلان

وزير الإسكان: الانتهاء من توسعات محطات مياه شرب في عدة محافظات خلال أسابيع

11:18 ص الأربعاء 24 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ارتفاع نسب تنفيذ عدد كبير من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، بعدة محافظات، إلى معدلات عالية، مشيراً إلى أنه سيتم الانتهاء منها ودخولها الخدمة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وقال الوزير في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، إن أهم المشروعات التي قاربت على الانتهاء ودخول الخدمة، خلال أسابيع، مشروع توسعات محطة مياه ميت خميس، بمحافظة الدقهلية، والذي يهدف إلى زيادة طاقة المحطة القائمة من 103 آلاف إلى 206 آلاف متر مكعب فى اليوم، ويخدم 600 ألف نسمة بالمحافظة، فضلاً عن مشروع إنشاء محطة مياه الشرب بمنية النصر وشبكاتها، بالمحافظة نفسها، لخدمة 300 ألف نسمة بطاقة إجمالية 103 آلاف متر مكعب.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي: "سيتم الانتهاء من عدد من المشروعات بمحافظة الجيزة، خلال أسابيع، أهمها مشروع بمنطقة برك الخيام والعسيلي والتوسعات المرحلية بمحطات مياه الشرب بالعياط والصف، بتكلفة حوالي 540 مليون جنيه لضخ حوالي 320 ألف متر مكعب مياه شرب في اليوم، وتخدم ما يزيد على مليون نسمة".

وأشار وزير الاسكان إلى أن هناك عدداً كبيراً من المشروعات ستدخل الخدمة قريباً، في محافظات الغربية والبحيرة والشرقية والإسماعيلية وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا، ستنتهى معها مشكلات كثيرة في هذه المحافظات.

وعلى صعيد متصل، ناقش الدكتور مصطفى مدبولي، مع مسئولي المرافق وشركات المقاولات، عدداَ من المشروعات المهمة بالقطاع، أهمها الانتهاء من مرافق مشروع الإسكان الاجتماعي بمحافظات (كفر الشيخ والإسماعيلية وبورسعيد والدقهلية)، والتي تخدم أكثر من 650 عمارة سكنية لعدد 13 ألف وحدة سكنية، مشدداً على ضرورة متابعة التنفيذ اليومي لمشروعات المرافق لهذه المحافظات، وضغط البرامج الزمنية لدخولها الخدمة في الأسابيع المقبلة.

فيديو قد يعجبك: