إعلان

الصحة : الانتهاء من تجهيز ٢٦ عيادة للبعثة الطبية المصرية بمكة والمدينة

11:05 ص الأربعاء 24 أغسطس 2016

وزارة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن الانتهاء من إعداد وتجهيز عيادات البعثة الطبية المصرية للحج لهذا العام 1437 ه -2016 م، حيث تم الانتهاء من ٢٣ عيادة بمكة بالإضافة الى صيدليه مجهزه بجميع الأدوية والمستلزمات الطبية ، فيما تم الانتهاء من ٣ عيادات بالمدينة المنورة وجارى تجهيز ٤ أخريين ، وذلك لرعاية حجاج بيت الله الحرام.

وأكد الدكتور على حجازي، مساعد وزير الصحة والسكان، رئيس البعثة الطبية، أن إعداد وتجهيز العيادات تم فى وقت قياسي، وتم الانتهاء من استصدار التصاريح والتراخيص اللازمة.

وأوضح أن وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، أشادت بمستوى عيادات البعثة في مكة، من حيث التجهيزات والمستلزمات الطبية وكافة الأدوية اللازمة ، لافتا إلى أنه يتم حاليا استقبال المرضى من الحجاج.

وأضاف أن إجمالي أعداد البعثة الطبية بمكة حتى اليوم الأربعاء بلغ 121 فرد، بالإضافة إلى 40 بالمدينة بدءوا التوافد من يوم 15 أغسطس الحالي على أفواج مقسمين مابين اطباء وتمريض ومسعفين وإداريين وفنيين، وسيصل باقي أعضاء البعثة تباعا على مدار الايام المقبلة، ليبلغ الاجمالى 360 فردا.

وأشار الى تقسيم البعثة الى مجموعات تعمل على مدار الساعة، مهمتها الكشف الطبى على الحجاج ومتابعة حالاتهم المرضية، بالإضافة الى مجموعة من الطب الوقائى والتى تهتم بمتابعة وترصد الامراض فى العيادات والافواج بالإضافة الى متابعة الحالات المرضية بالمستشفيات ومنها حالات الغسيل الكلوى وكذلك العمل على رفع الوعى الصحى بين الحجاج فى جميع الفنادق واماكن إقامتهم ، لافتا الى تقديم التوعية عن الامراض المعدية وطرق انتقالها وكيفية الوقاية منها وطرق مكافحتها ومتابعتهم .

من جانبه قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان إن جميع عيادات البعثة الطبية تم وضعها فى فنادق واماكن اقامة الحجاج المصريين والذى تم اختيارهم من خلال وزارة التضامن الاجتماعى وقرعة وزارة الداخلية ، مشيرا الى أنه جارى دراسة تغطية الحجاج السياح المصريين فى منطقة العزيزية بالاتفاق مع غرفة السياحة.

فيديو قد يعجبك: