إعلان

السيسي يتحدث في الجزء الأخير عن أسعد يوم وندمه على قرار

10:43 ص الأربعاء 24 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

في الجزء الثالث والأخير من حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي جمعه مع رؤساء تحرير الصحف القومية (الأهرام والأخبار والجمهورية)، تحدث السيسي عن امكانية ترشحه في انتخابات الرئاسة 2018؛ ومدي تفاؤله بالوضع الحالي لمصر والمعركة المستمرة مع أهل الشر.

قال السيسي، إن الشعب المصري تواجه فصيل ينشر الأكاذيب والشائعات، مؤكدا أن المعركة في فصلها الأخير.

وأوضح أن لا يوجد معتقلون في مصر وإنما محبوسون على ذمة قضايا، مشيرًا إلى أن سيصدر قرار بالعفو عن 300 شاب خلال الأيام المقبلة من بينهم صحفيون وشباب شاركوا في تظاهرات.

وتحدث السيسي عن أسعد يوم في العامين الماضين، قائلا: "افتتاح قناة السويس الجديدة"، وأشار إلى أن حركة المحافظين لم تتأخر ولكننا انتظرنا حتي تشمل الحركة مجموعة من المحافظين.

وقال السيسي، إنه من الأشخاص العاديين البسطاء حينما سُئل عن مقابلته بالأشخاص البسيطة، ورد قائلا:" البسطاء بصفة خاصة يذهلونني بفهمهم ورضاهم ودعائهم وأقسم بالله أن الانطباع الذي يتشكل بأن الناس غضبانة أو زعلانة".

وعن سؤاله عن القرار الذي ندم عليه بعد اتخاذه، رد السيسي: "نعم يوجد قرار ولكن لا داعي لذكره".

وقال السيسي، إنه لا يمكن أبداً ألا أتجاوب مع إرادة المصريين، "أنا رهن إرادة الشعب المصري، ولو كانت إرادة المصريين هى أن أخوض انتخابات الرئاسة مرة أخرى، سأفعل ذلك".

وأكد على دعم القوى السياسية والأحزاب لدفع التجربة المصرية ، وعلينا أن نعطى الفرصة لتأخذ التجربة مداها ، وأن نتجنب حالة عدم الثقة فى بناء سياسي فاعل.

وحرص السيسي على أن تكون إنتخابات المحليات المقبلة خطوة مهمة على طريق النُضج السياسي .

واعتبر أن الفساد ليس مجرد الرشوة ، إنما هو أيضاً الأداء المتواضع وإهدار الموارد والتقاعس والسلبية والإهمال .

وفي ختام الحوار، تحدث السيسي عن أخر كتاب قرأه للأستاذ الكبير الراحل محمد حسنين هيكل، ويفضل القراءة لأنيس منصور وموسى صبرى وجمال حمدان، وليس معنى تفضيل القراءة لكاتبٍ معين ، أن كل رؤاه تتفق مع رؤيته، "وأنه مازال متفائلا".

اقرأ ايضا:

السيسي يعلق بـ''كل حزم'' على 9 قضايا تشغل الرأي العام

فيديو قد يعجبك: