إعلان

السيسي يلتقي رئيس البرلمان الأفريقي.. والأخير يرحب باستعادة ريادة مصر في القارة

04:21 م الثلاثاء 23 أغسطس 2016

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم روجيه نكوندو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم روجيه نكوندو دانج رئيس البرلمان الأفريقي، وذلك بحضور الدكتورعلي عبد العال رئيس مجلس النواب.

وصرح السفير ىعلاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب برئيس البرلمان الأفريقي، مؤكداً على أهمية الدور الذي يضطلع به البرلمان باعتباره الذراع التشريعي للاتحاد الأفريقي، ومشيداً بما يساهم به في تعزيز أواصر الصداقة والتفاهم بين الشعوب الافريقية.

كما أكد الرئيس على انفتاح مصر الكامل على القارة الافريقية في كافة المجالات، مشيراً إلى الاهتمام الذي توليه للاتحاد الأفريقي ومؤسساته بما فيها البرلمان الأفريقي، إيماناً منها بأن نجاح الاتحاد الأفريقي هو نجاح لمصر.

كما أعرب الرئيس عن ترحيب مصر باستضافة الجلسة الثالثة للدورة التشريعية الرابعة للبرلمان الأفريقي بمناسبة الاحتفال بمرور 150 عاماً على تأسيس البرلمان المصري، وذلك تأكيداً لحرص مصر على تعميق العلاقات بين البرلمانين وإثراء العملية الديمقراطية على مستوي القارة الأفريقية.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن رئيس البرلمان الأفريقي أشاد باستعادة مصر لدورها المحوري في أفريقيا باعتبارها ركيزة أساسية للسلام والاستقرار في القارة، مشيراً إلى المشاركة المصرية الفعّالة في إيجاد حلول للقضايا والمشكلات الأفريقية.

كما أعرب رئيس البرلمان الافريقي عن تطلعه لعقد اجتماعات البرلمان الأفريقي في مصر بمناسبة الاحتفال بمرور 150 عاماً على تأسيس البرلمان المصري، مؤكداً على أن تاريخ البرلمان المصري الذي يعد أقدم البرلمانات في أفريقيا يُمثل فخراً للقارة بأكملها، كما يؤكد ما تشهده مصر من استقرار وتقدم.

وأشاد رئيس البرلمان الأفريقي بالتعاون القائم مع مجلس النواب المصري، مؤكداً أهمية مواصلة العمل على تعزيز التواصل البرلماني بين جميع دول القارة بما يساهم في تنشيط الحياة النيابية على المستوى الافريقي.

وذكر السفير علاء يوسف أن الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب أكد خلال اللقاء حرص مجلس النواب المصري على تطوير التعاون والتنسيق مع البرلمان الافريقي، مشيراً إلى أهمية الدور الذي يقوم به من أجل تعزيز التواصل السياسي والثقافي والإنساني بين شعوب القارة.

كما استعرض رئيس مجلس النواب الاستعدادات الجارية لعقد اجتماعات البرلمان الأفريقي في مصر بمناسبة مرور 150 عاماً على إنشاء البرلمان المصري، مؤكداً حرص المجلس على عقد احتفالية عالمية بهذه المناسبة بما يعكس استعادة مصر لدورها البرلماني الرائد.

فيديو قد يعجبك: