إعلان

"مجلس النواب" يحي ذكرى وفاة الزعيمين سعد زغلول ومصطفى النحاس

03:58 م الثلاثاء 23 أغسطس 2016

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي :

شهدت الجلسة الصباحية لمجلس النواب، برئاسة علي عبد العال، إحياء ذكرى وفاة الزعيمين سعد زغلول، ومصطفى النحاس، والذين رحلوا فى مثل هذا اليوم الموافق 23 أغسطس، حيث رحل الأول فى 1927، والثاني 1965.

جاء ذلك بناءًا على طلب النائب إيهاب الخولي، عضو مجلس النواب، الذى ناشد علي عبد العال، عقب افتتاحه الجلسة الصباحية، بضرورة أن يكون للمجلس السبق في احياء ذكرى رحيل الزعيمين سعد زغلول، ومصطفى النحاس، الذين رحلوا فى مثل هذا اليوم، لما كان لهم دور كبير فى بناء مصر الحديثة، والدفاع عن حقوق الفقراء وأبناء الشعب المصري والغلابة منهم وشاركا بفاعلية في إقرارمجانية التعليم من أجل تعليم المصريين والنهوض بثقافاتهم .

وأكد الخولي، أنهم أصحاب مرحلة تاريخية من عمر مصر، وإحياء ذكراهم أقل شيئ يقدم لهم، حيث خرجا فى ثورة 1919 رافعين الهلال مع الصليب للتأكيد على وحدة الشعب المصرى وصمودة ضد الإحتلال، ووقفا صامدين ضد الملك عندما أراد أن يغلق البرلمان، إلا أن رئيس البرلمان خرج وعقد الجلسات رافضين أى سبل للاستبداد والجوف على كرامة الشعب المصرى، والدفاع عن الثوابت الوطنية ووحدته وإيمانه بالدستور.

وأضاف الخولي " نتذكرهم فى إقرار مجانية التعليم ودورهم فى فتح القاهرة لتكون المنارة للأمة العربية، ودعمهم لحركات التحرر والانفتاح على العالم العربى والأفريقيى قائلا " مرحلة تاريخية من النضال ونتذكرهم دائما ولن ننساهم".

فيديو قد يعجبك: