إعلان

المترو يضع شروط الاستثمار بداخله.. ويمنع الخمور والسجائر لأسباب أخلاقية

08:29 م الإثنين 22 أغسطس 2016

كتب - عبدالله قدري:
أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، شروط ومعايير المنتجات التي سيتم الاستثمار فيها داخل أكشاك محطات المترو.

وتأمل الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق في تعويض خسائرها التي وصلت إلى 250 مليون جنيهًا سنويًا، عن طريق الأكشاك الاستثمارية داخل المترو.

وقال المهندس سامي عبدالتواب، نائب رئيس شركة المترو ومسؤول التسويق، إن جميع المنتجات مسموح الاستثمار بها داخل المترو، فيما عدا المواد التي تصر بالصحة والسلامة، وتكون قابلة للاشتعال مثل البرتوكيماويات، والبويات ومشتقاتها.

وأضاف عبدالتواب، في تصريحات خاصة لموقع مصراوي، أن سلامة الراكب أهم من كل شيء، خاصة أن مرفق مترو الأنفاق يقل يوميًا ما لايقل عن 3 مليون راكب، وبالتالي فإن الاستثمار في أي مواد تؤدي إلى تعريض حياته للخطر ممنوعة، مشيرًا إلى أن هناك لجنة من وزارة الصحة تضع مع إدارة المترو الاشتراطات المطلوبة لهذه المنتجات.

وأوضح أن الخمور والسجائر ممنوعة أيضًا داخل المترو، لأسباب أخلاقية، قائلًا" مينفعش تكون في المترو، نحن جهة حكومية نرفض الاستثمار في هذ المنتجات"، وضرب مثلًا بشركة مصر للطيران بأنه غير مصرح لها استخدام الخمور على متن طائراتها، مؤكدًا أن هذا التزام أساسي للدولة.

وتابع أنه بالإضافة إلى أن هذه المنتجات غير أخلاقية، فهي أيضا قابلة للاشتعال.

فيديو قد يعجبك: