إعلان

سفر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية غدًا.. والتضامن تنهي استعداداتها

12:43 م الإثنين 22 أغسطس 2016

سفر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

يغادر مطار القاهرة، صباح غدٍ الثلاثاء، أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية متوجهين إلى المدينة المنورة والبالغ عددهم 760 حاجًا يمثلون حجاج أربع محافظات هي المنوفية والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط.

وقالت وزارة التضامن الاجتماعي خلال بيان لها اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه سيتوالى سفر أفواج حجاج الجمعيات الأهلية والبالغ عددهم عشرة آلاف حاج حتى يوم 4 سبتمبر المقبل، ومن المقرر مغادرة أول الأفواج المتوجهة إلى مكة المكرمة يوم الاثنين المقبل 29 أغسطس.

ومن جانبها، استعدت وزارة التضامن الاجتماعي لسفر الحجاج حيث قامت غادة والي وزيرة التضامن، بتشكيل لجان تابعة لبعثة الوزراة لإنهاء الإجراءات الخاصة بالحجاج سواء في مطار القاهرة أو في مطار المدينة المنورة وقرية الحجاج بجدة لتذليل أية عقبات قد تواجه الحجاج.

كما تم إيفاد مقدمة بعثة وزارة التضامن قبل سفر الحجاج لاستلام الفنادق، ومراجعة كافة الخدمات للتأكد من جاهزيتها قبل وصول الحجاج، والتنسيق مع وزارة الصحة المصرية لبدء تشغيل خمس عيادات بمقر إقامة الحجاج بمكة المكرمة بالإضافة إلى عيادة أخرى بالمدينة المنورة.

وخصصت وزارة التضامن خط تليفون في السعودية للرد على أي استفسارات أو شكاوى تتعلق بموسم الحج (رقم 0541691326)، بخلاف تشكيل فرق للعمليات لمتابعة أحوال الحجاج بالتنسيق مع البعثة الرسمية للدولة ورؤساء البعثات النوعية المختلفة.

وكذلك تم إيفاد عدد عشرة وعاظ دينيين من علماء وزارة الأوقاف لتقديم التوعية لحجاج وزارة التضامن الاجتماعي خلال فترة تواجدهم بالأراضي السعودية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان