إعلان

السيسي يكشف آخر تطورات "سد النهضة" وحقيقة اتصالاته بالحملات الرئاسية الأمريكية

11:59 م الأحد 21 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كبت- محمد قاسم:
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مباحثات إتفاق الدراسات الفنية والبيئية الخاصة بسد النهضة، والتعاون الثلاثى بين مصر والسودان وإثيوبيا، تسير بشكل مطمئن للجميع ويبعث على الرضا، مؤكدًا على أن مياه النيل ستظل تتدفق إلى مصر.. ودولتي السودان وإثيوبيا يدركان ذلك.

وأوضح السيسي أن الرئيس السودانى عمر البشير سيزور القاهرة فى أكتوبر القادم، لبحث تطوير التعاون فى اطار اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.

وعن ما إذا وقعت اتصالات مع ممثلى حملتى الرئاسة الأمريكية المقبلة، قال الرئيس: "نحن نلتقى مع كل الشرائح السياسية الأمريكية.. مع المسئولين، سواءً فى الكونجرس أو الحكومة أو البنتاجون، ونتحاور معهم وهم يستمعون إلى آرائنا ويتفهمون موقفنا".

وعن آخر تطورات العلاقة الروسية المصرية منذ حادث الطائرة التي تحطمت في سيناء؛ أكد السيسي، أن العلاقات بين مصر وروسيا راسخة وذات طبيعة خاصة ولها بعدها التاريخي. مؤكدًا أن حادث الطائرة لم يترك أثراً سلبياً على هذه العلاقة، لكن كانت هناك بعض الظروف وتمت مراعاتها بين البلدين.

وأعرب السيسي، عن تفهمه للموقف الروسى وحساسية القيادة الروسية وشواغلها تجاه مواطنيها، ونعلم أن السياحة الروسية لمصر لابد أن تعود.

وعن عودة السياحة لمصر، قال السيسي: "إن شاء الله. ومن المهم عودة السياحة الروسية إلى مصر كتعبير عن قوة العلاقة بين البلدين، وأنا متفائل بعودتها قريباً".

فيديو قد يعجبك: