إعلان

السيسي عن "تيران وصنافير": نحترم القضاء.. وماضون في ترسيم الحدود البحرية مع اليونان

11:47 م الأحد 21 أغسطس 2016

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على احترامه للقضاء وأحكامه في قضية "ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية والتي انتقلت تبعية جزيرتي تيران وصنافير للسعودية"، داعيًا السعودية أن يتفهموا الموضوع والإجراءات الدستورية في مصر تمامًا.

وأوضح السيسي، في حوار شامل مع رؤساء تحرير صحف الأهرام والأخبار والجمهورية، أن مجلس النواب يُمثل إرادة الشعب وسيكون أمامه فرصة كاملة لدراسة اتفاقية "تيران وصنافير" بشكل عميق، مؤكدًا أن اتفاق تعيين الحدود البحرية مع السعودية يشكل فرصة للتنقيب عن الثروات والنفط فى البحر الأحمر.

وأشار السيسي، إلى أن مساعي مصر لعقد اتفاقات تعيين الحدود البحرية مع الدول المجاورة لسواحلها، يعطى فرصة حقيقية للبحث عن الثروات والموارد المتاحة فى المياه الاقتصادية، موضحًا أن اتفاق تعيين الحدود مع دولة قبرص، أتاح لمصر الكشف عن حقل "ظهر" للغاز الطبيعي، مؤكدًا بأنه مصدرا كبيرا للدخل من النقد الأجنبى عند بدء إنتاجه بحلول عام ٢٠١٨.

وأشار السيسي، أن مصر ماضية في مباحثاتها لترسيم الحدود البحرية مع دولة اليونان، قائلًا: "بدأنا بالفعل في إجراءات وخطوات في هذا الشأن".

وانتهى بأنه في إطار التعاون الثلاثى بين مصر وقبرص واليونان، ستستضيف مصر القمة الثالثة فى أكتوبر القادم لبحث وتفعيل مجالات التعاون والمشروعات التى اتفقنا عليها فى القمتين السابقتين، بقبرص واليونان.

فيديو قد يعجبك: