إعلان

وزيرة الهجرة تشارك ابناء المصريين بالخارج زيارة لوحدات قوات الصاعقة

04:17 م الأحد 21 أغسطس 2016

وزيرة الهجرة تشارك ابناء المصريين بالخارج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

نظمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج زيارة لمجموعة من الشباب ابناء المصريين بالخارج لمقر قيادة قوات الصاعقة للتعرف على أساليب التدريب ورفع الكفاءة القتالية.

،وتأتي هذه الزيارة في إطار الزيارات التفاعلية والميدانية للدارسين في الدورة التثقيفية في الامن القومي التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع اكاديمية ناصر العسكرية العليا، في سبيل زيادة الوعي القومي ورفع روح الولاء وزيادة الانتماء لدي ابناء المصريين المهاجرين والعاملين بالخارج وربطهم بالوطن باعتبارهم سفراء مصر بالخارج ومنع الجهات الخارجية من التأثير علي توجهاتهم وانتمائهم لوطننا الغالي.

وشاركت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج الشباب في فاعليات الزيارة، حيث اضطلع الشباب من ابناء الجيلين الثاني والثالث على أحدث أساليب تدريب فرد القوات الخاصة ، كما شهد الطلاب بعض التدريبات القتالية، والرماية التكتيكية والرماية بالذخيرة الحية عبور للموانع والحواجز المائية والصناعية والطبيعية.

(11)

وقالت مكرم، في بيان صحفي اليوم الاحد، إنه تزامن وجود مجموعة من البرنامج الرئاسي لاعداد الشباب للقيادة والتي تنفذها رئاسة الجمهورية، حيث تقابل ابناء المصريين بالخارج مععم وتأكدوا من الاهتمام الذي توليه الدولة للشباب واعدادهم لتولي المناصب القيادية وتمكينهم من الاضطلاع بالمسئولية خلال المرحلة المقبلة

وتشارك مجموعات الشباب تبادل الرؤي حول مستقبل الوطن الذي يتشكل بجهد كل مصري وطني في الداخل والخارج مما كان له اثر كبير في نفوس الشباب من ابناء المصريين بالخارج.

وزار أبناء المصريين بالخارج الاسبوع الماضي كل من الكلية الحربية،وبانوراما حرب اكتوبر، حيث شاهدوا محاكاة لحرب أكتوبر واستمعوا لشرح تفصيلي عن قصص وبطولات الجيش المصري قبل وأثناء الحرب المجيدة التي سطرت أسمي معاني التضحية والفداء من أجل الدفاع عن أرض الوطن والذود عنه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان