إعلان

التعليم تنفي تسريب إجابات امتحاني الدور الثاني للأحياء والجغرافيا بالدور الثاني للثانوية

02:36 م الأحد 21 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

أصدرت وزارة التريبة والتعليم والتعليم الفني، بيانًا صحفيًا، توضح فيه حقيقة ما تم تداوله في عدد من واسائل الإعلام بشأن تسريب إجابات امتحاني "الأحياء والجغرافيا" للدور الثاني بالثانوية العامة، اللذان أداهما الطلاب أمس الأحد.

وأوضحت الوزارة ان ما أثير عار تمامًا من الصحة، حيث لم يحدث تسريب أو إخلال بنظام الامتحانات في أي محافظة من محافظات الجمهورية، وأن ما تم تداوله على بعض المواقع الإلكترونية هي محاولات للغش الإلكتروني داخل لجان سير الامتحان.

وأشارت إلى أن غرفة العمليات المركزية بديوان الوزارة، تقوم بالمتابعة المستمرة ورصد محاولات الغش الإلكتروني داخل اللجان لحظة بلحظة وتحديد مصدر النشر ومحاولات الغش الفردية والتعامل معها فورًا داخل اللجنة لإحباط هذه المحاولات ومنع تحقيق الاستفادة منها.

وأكدت انه تم بالفعل إجهاض العديد من المحاولات منذ بدء الامتحانات، يوم السبت الموافق 13/8/2016، حيث تم تجهيز غرفة العمليات المركزية بأحدث الأجهزة الإلكترونية لتتبع ورصد المشتركين في الغش الإلكتروني وتحديدهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم في الحال، بالتعاون مع وزارة الداخلية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأهابت الوزارة بوسائل الإعلام تحرى الدقة فيما يتم نشرة من أخبار قد تؤدى إلى إثارة للرأى العام .

فيديو قد يعجبك: