إعلان

حكاية "رحمة" التي تركها والدها لمرضها.. الحكومة تتدخل و"مجدي يعقوب" يتولى علاجها

01:04 م الأحد 21 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

تابعت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بكل اهتمام حالة الطفلة "رحمة"، والتي تناولها أحد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" مؤخرا وكشف عن ترك والدها لإبنته الرضيعة في أحد مستشفيات محافظة الغربية ومعها رسالة توضح اسمها -رحمة- وعمرها وأسباب تركه لها عقب وفاة والدتها معللا ذلك بمرض الإبنة وعدم قدرته على رعايتها.

ووجهت الوزيرة على الفور بسرعة التدخل لإنقاذ الطفلة، وعلاجها حيث تم الاتفاق مع مركز مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، على علاج الطفلة بالمؤسسة، وتم نقلها من دار الرعاية في المحلة الى مركز أسوان للقلب تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي، برفقة مشرف اجتماعي وممرضة مع توفير كافة إمكانات المساعدة المطلوبة.

وأوضح الإخصائيون الذين يتابعون حالتها حاليا في مركز أسوان للقلب إن "رحمة" حالتها مستقرة وستجرى لها عملية خلال ثلاثة أشهر وذلك بعد إعدادها لها.

يذكر إن مواقع التواصل الاجتماعي، كانت قد تداولت قصة الطفلة رحمة والتي تركها والدها على أحد مقاعد  العيادات الخارجية بمستشفى المحلة العام ومعها رسالة تؤكد أن الأب أقدم على ذلك بسبب "ضعف قدرته المالية حيث تعانى الطفلة من ثقبين في القلب وانسداد بالشرايين وتحتاج الى علاج طبى مكلف لا يستطيع الإيفاء به خاصة عقب وفاة الأم بالسرطان وتراكم الديون عليه"، وبناء على ذلك تحركت وزيرة التضامن لإنقاذ الحالة وتم نقلها لمركز أسوان للقلب.

فيديو قد يعجبك: