إعلان

وزير الصحة: لا يوجد أزمة في ألبان الأطفال.. ولدينا مخزون ١٨مليون عبوة مدعمة

09:50 م السبت 20 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)..
نفى الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، وجود أزمة في ألبان الأطفال المدعمة في مصر، مشيرا إلى وجود مخزون من الألبان يقدر بـ 18 مليون علبة.

وأعلن عن تطبيق منظومة ميكنة صرف ألبان الأطفال المدعمة في 9 محافظات حتي الآن، لافتا إلى أنه مع بداية شهر سبتمبر من العام الجاري، سيتم تعميم المنظومة في جميع محافظات الجمهورية، مؤكدا أن الدولة تدعم ألبان الأطفال بـ 450 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم بمقر المركز الإقليمي لصحة وتنمية المرأة بالإسكندرية بحضور المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية.

وأشار الوزير إلى توافر 100 صنف دواء من أصل 230 صنف من الأدوية التي كانت غير موجودة بالسوق خلال الفترة الماضية، أي تم توفير ما يعادل 40 % منها.

وقد أعلن وزير الصحة خلال المؤتمر عن وقف جميع الأبحاث التي تجري بالمركز الإقليمي لصحة وتنمية المرأة وعدم إجراء أي أبحاث جديدة، إلا بعد التنسيق مع لجنة أخلاقيات البحث العلمي التابعة لوزارة الصحة والسكان، لتقييم الأبحاث قبل تنفيذها.

وقال إن مركز الإسكندرية لصحة وتنمية المرأة مجهز على أعلى مستوى ولديه من الامكانيات الهائلة التي سيتم استغلالها في تدريب الأطباء وفقا لقرار هيئة التدريب الإلزامي، مع استمرار تقديمه لجميع الأنشطة الأخرى كالعيادات وغيرها.. مشيرا إلى أن الهدف من زيارة المركز هو ضمه لمنظومة التدريب الجديد وتنفيذ خطة لتطويره.

عقب المؤتمر الصحفي توجه وزير الصحة ومحافظ الإسكندرية إلى مقر صندوق صحة الأسرة وتفقد المبنى بالكامل وقرر تحويله إلى مركز تدريب يتبع مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية.

وخلال المؤتمر الصحفي؛ هنأ وزير الصحة القوات المسلحة المصرية على حصول مستشفى مصطفى كامل على الاعتماد، معلنا عن حصول مستشفى الشيخ زايد التخصصي على الاعتماد أيضا كأول مستشفى تابعة لوزارة الصحة، وبذلك يكون المستشفيين جاهزين للاعتماد الدولي.

كما قام بزيارة مركز أبحاث الأسنان بسموحة وتفقد أقسامه المختلفة، ووجه بميكنة المركز، إضافة لتجهيزه بمركز أبحاث يكون متصلا ببنك المعرفة.. كما قرر دعم مركز أبحاث الاسنان بجهاز اليزا للكشف عن الفيروسات، وشدد على إجراء فحوصات على كل المرضى المترددين على المركز للتأكد من خلوهم من الفيروسات الكبدية، قبل إجراء أي تدخل طبي.

كما وجه بتخصيص عيادة أسنان للمرضى المصابين بفيروس سي، وتسجيل أسمائهم على موقع اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية، وتحويلهم إلى مراكز علاج الكبد لتلقي العلاج.

وقرر أيضا دعم المركز بعدد 10 كراسي جديدة، في السياق ذاته قرر وزير الصحة والسكان صرف مكافأة شهر للعاملين بالمركز نظير ما لمسه من التزام العاملين وحسن الأداء.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: