إعلان

رئيس الوزراء يلتقي مسؤولي شركة سيمنس

08:37 م الثلاثاء 02 أغسطس 2016

المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد غايات:

التقى المهندس شريف إسماعيل - رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الثلاثاء، بالرئيس التنفيذي لشركة سيمنس الألمانية، وذلك بحضور وزيري الكهرباء، والنقل.

وخلال اللقاء، تم عرض برنامج التعاون مع شركة سينمس والذى يشمل قطاعات إنتاج الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة، وإقامة الشبكات الخاصة بنقل وتوزيع الكهرباء، فضلاً عما يخص السكك الحديدية من توريد وتصنيع للجرارات الجديدة، وتحديث لأنظمة الإشارات الخاصة بها.

وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع، أهمية أن تشمل مجالات التعاون مع شركة سيمنس التدريب المهني والفني للعناصر الشابة المصرية، وكذلك التأكيد على ضرورة الاهتمام بالتصنيع المحلي للمكونات التي تدخل في كل من قطاعات الطاقة والسكك الحديدية، مع الالتزام باستخدام أحدث أساليب التكنولوجيا في تنفيذ وإقامة تلك المشروعات.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أنه تم خلال اللقاء استعراض عدد من المشروعات التي يتم دراستها مع الشركة لضخ المزيد من الاستثمارات فيها، والتي من بينها إقامة محطات لإنتاج الكهرباء تعتمد على المصادرة الجديدة والمتجددة في كل من منطقتي الزعفرانة، ورأس غارب، وذلك عن طريق استخدام أحدث الأساليب التكنولوجية العالمية في هذا المجال، هذا فضلاً عن المشاركة إقامة الشبكات الخاصة بنقل وتوزيع الكهرباء.

وفيما يتعلق بقطاع السكك الحديدية تمت الاشارة إلى دراسة الشركة توريد وتصنيع عدد 100 جرار جديد، بما يسهم في دعم وتطوير منظومة السكك الحديدية فى مصر، هذا فضلاً عن المشاركة في تحديث أنظمة الإشارات الخاصة بالسكك الحديدية.

 

فيديو قد يعجبك: