إعلان

وزير الأوقاف: الخطبة المكتوبة نالت استحسان شباب البرنامج الرئاسي

07:09 م الثلاثاء 02 أغسطس 2016

الدكتور محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالرحمن احمد:

التقى، اليوم، الدكتور محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف، والدكتور أسامة الأزهري - عضو المجلس الاستشاري التخصصي لرئيس الجمهورية للتنمية المجتمعية، وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب بشباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة في جلسة المحاكاة التي دارت حول تجديد الخطاب الديني.

وطالب الجميع بأهمية اختيار طلاب الكليات الشرعية من أفضل الطلاب وأعلاهم مجموعًا، مع اقتراح عقد لجان مقابلة في مستوى لجان القبول بالكليات العسكرية والشرطة واختيار رجال السلك القضائي، لما يمثله الخطاب الديني من أهمية قصوى في حياة الأفراد والأمم وتوجيه وتصويب مسارها.

ومن جانبه شرح وزير الأوقاف لشباب البرنامج فلسفة وآليات تعميم وتطبيق الخطبة الموحدة المكتوبة، وهو ما نال تفهم وثناء جميع الحاضرين واستحسانهم .

ومن جانبه تحدث الدكتور أسامة الأزهري عن أهم محاور تجديد الخطاب الديني وذكر أربعة محاور هامة هي: إطفاء نيران التطرف، ومواجهة ظاهرة الإلحاد، وإبراز معالم وأخلاقيات وقيم الشخصية المصرية، وتحويل الفكر الإسلامي إلى حضاري.

وأكد وزير الأوقاف على أخذ ما طرحه الدكتور أسامة الأزهري بعين الاعتبار في خطة الوزارة الشاملة لخطبة الجمعة في ضوء استراتيجيتها الشاملة لنشر الفكر الإسلامي المستنير.

فيديو قد يعجبك: