إعلان

بالصور.. وزير التعليم بجنوب السودان يشيد بالأكاديمية المهنية للمعلمين بمصر

05:56 م الثلاثاء 02 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:
قام دينج دينج هوك - وزير التعليم العام والتوجيه بجمهورية جنوب السودان، والوفد المرافق له، بزيارة المدرسة الفنية المتقدمة والأكاديمية المهنية للمعلمين، ومدرسة المتفوقين للبنين، بحضور الدكتور أحمد الجيوشي - نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، والدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام.

بدأ "هوك" زيارته بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الصيانة بمدينة نصر التابعة لإدارة شرق مدينة نصر التعليمية؛ للتعرف على النظام التعليمى بها، وتفقد الورش والمعامل، وأشاد بمهارة الطلاب والمعلمين في مشروع رأس المال لإعداد "ديسكات" المدارس التابع لها الإدارة التعليمية، فضلًا عن مشروعات الطلاب.

وتوجه وزير التعليم العام والتوجيه بجنوب السودان، إلى زيارة مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا للبنين بالسادس من أكتوبر "STEM"، للاطلاع على هذه التجربة الرائدة، وأساليب تطبيقها، وتفقد معامل المدرسة المختلفة التي تتضمن أحدث الوسائل التكنولوجية في مجالات العلوم والرياضيات، ومعمل اللغات، والمكتبة.

والتقى هوك بمجموعة من الطلاب أثناء تدريبهم من قبل إحدى الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا، التي تقوم بتدريب الطلاب على كيفية إعداد المشروعات، وأجرى معهم حوارًا حول هذه المشروعات، كما شاهد عددا من مشروعات الطلاب التي تعمل على خدمة البيئة ومكافحة التلوث.

وفى نهاية زيارته للمدرسة أشاد بالنظام التعليمي بها القائم على المشروعات العلمية، وبهذه التجربة الرائدة في دعم ورعاية الطلاب المتفوقين.

وفى سياق آخر قام "هوك" بزيارة الأكاديمية المهنية للمعلمين بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر للاطلاع على خبرات الأكاديمية في مجال التدريب والتنمية المهنية المختلفة للمعلمين، والتعرف على رؤيتها ورسالتها وأهدافها الاستراتيجية ومجالات عملها، كما اطلع على ملامح الهيكل المقترح لتطوير الأكاديمية وتركيزها في الفترة القادمة على الشراكات والتعاون الدولي مع كليات التربية والمراكز البحثية.

وأكد "هوك" أنه سيتم الاستفادة من تجربة الأكاديمية في التسكين والترقي واشتراطات التعيين وتراخيص مزاولة المهنة لمعلمي جنوب السودان وأشاد بجهودهم.

فيديو قد يعجبك: