إعلان

حاتم باشات: جلسة عامة طارئة في البرلمان الإفريقي بعد حادث النائبة السنغالية

01:56 م الثلاثاء 02 أغسطس 2016

البرلمان الافريقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

قال اللواء حاتم باشات رئيس لجنة الشئون الإفريقية، وعضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، ورئيس الوفد المصري المشارك في أعمال لجان البرلمان الإفريقي، إن رئيس البرلمان قرر عقد جلسة طارئة اليوم الثلاثاء لمناقشة قضية تأمين النواب بعد حادث الاعتداء على عدد من النواب من ضمنهم نائبة سنغالية.

ولفت باشات، في تصريح صحفي، إلى أن هذه الجلسة لم تكن مقررة ضمن جدول أعمال المجلس، إلا أن الحادث الذي وقع دفع النواب لاتخاذ قرار بعقد جلسة خاصة طارئة لمناقشة قضية تأمين النواب.

الجدير بالذكر أن رئيسة التجمع النسائي بالبرلمان الإفريقي، شنت هجومًا حادا على رئيس البرلمان في الجلسة الافتتاحية بسبب تعرض النائبة السنغالية لعملية سرقة وإطلاق رصاص عليها، ونقلت على إثره إلى المستشفى .

وفي نفس السياق أوضح باشات أن جلسات أمس الاثنين، شهدت تقديم عرض استراتيجي لعدد من المشروعات التنموية المتاحة في قارة إفريقيا، والتي تحتاج إلى جهود الاستثمار والتنفيذ العملي.

وأضاف باشات، أنه تم عرض ٢٠ مشروعًا يجب أن يوافق عليها رؤساء الحكومات في الدول الإفريقية، لافتًا إلى أن من ضمن هذه المشروعات، تنفيذ مشروع لقطار سريع يربط دول القارة، وجامعة إفريقية مشتركة، ومشروع "الباسبور" الإفريقي الموحد، وتأسيس شركة تامين إفريقية وشركة نقل جوى موحدة.

وأوضح رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب المصري، أن اللجنة ناقشت مدى إمكانية تنفيذ هذه المشروعات، والصعوبات التي ستواجهها، بداية من التمويل، مرورا بالطبيعة القبلية في بعض الدول الإفريقية، وعدم توافر الكوادر البشرية، وضعف الاتصالات، وغيرها من المعوقات، موضّحًا أن هذه المشرعات بعضها مخطط للتنفيذ في الخطة العشرية المقبلة، وبعضها ضمن إستراتيجية أفريقيا 2063.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان