إعلان

بعد شكوى شقيقه.. الصحة: سجلات "الأورام" خالية من اسم "فريد محمود"

10:16 م الجمعة 19 أغسطس 2016

أحمد عماد وزير الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، أنه بالبحث والتقصي تأكد عدم تقدم أسرة فريد محمود من محافظة كفر الشيخ والمصاب بسرطان الدم لعلاجه على نفقة الدولة كما لم يوجد اسمه بمراكز العلاج بالمحافظة.

وناشد الوزير، أسرة الطفل بضرورة الاتصال فورًا على مكتبه شخصًيا على أرقام ٠٢٢٧٩٤٠٥٢٦، ٠٢٢٧٩٤٠٢٣٣، وسوف يقوم بالتواصل معهم شخصيًا لعلاجه فورًا على نفقة الدولة.

جاء ذلك على خلفية تصريحات شقيق فريد من جزيرة لامبيدوزا بأيطاليا بعد أن وصل إليها عن طريق الهجرة غير الشرعية بحثا عن علاج لـ "فريد" المريض بسرطان في الدم.

وأوضح وزير الصحة، أن علاج فريد على نفقة الدولة يأتي في أطار النظام العام لعلاج المرضى المصريين، مشيرًا إلى أن علاج مرضى الأورام وسرطان الدم مدرج بالأمراض للعلاج على نفقة الدولة، التى تولى لها وزارة الصحة اهتماما بالغا حيث تم خلال الفترة من يوليو ٢٠١٥ حتى يوليو ٢٠١٦ علاج ٥ ألاف ٨٤٦ مريض بتكلفة بلغت ٢٣ مليون و١٣٩ الف جنيه ، كما تم علاج ١٠٠ ألف مريض أورام بتكلفة بلغت ٧٧١ مليون و١٧٧ ألف جنيه خلال ذات الفترة.

وأضاف وزير الصحة والسكان، أن هناك ٩ مراكز لعلاج الأورام وسرطان الدم تابعين للوزارة، بالإضافة إلى جميع المراكز بالمستشفيات الجامعية، والتي تقدم الخدمة لمرضى الأورام.

ووجه وزير الصحة، الشكر للسلطات الإيطالية على ما أبدوه من اهتمام بالطفل وأسرته، وإعلان استعدادهم لتقديم المساعدات اللازمة لأسرة الطفل.

فيديو قد يعجبك: