إعلان

تفاصيل توقيع اتفاق مشروع الحي الحكومي للعاصمة الإدارية الجديدة

09:28 م الجمعة 19 أغسطس 2016

تفاصيل توقيع اتفاق مشروع الحي الحكومي للعاصمة الإد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق العمرانية، عن توقيع عقد الاتفاق مع شركة "CSCEC" الصينية، للبدء في تنفيذ الحى الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة والتي تعد من أهم الخطوات بالعاصمة.

وقال المهندس أيمن إسماعيل، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية - في بيان له، اليوم الجمعة - إن خطوة توقيع اتفاق مع الشركة الصينية لبدء تنفيذ مهم لبدء تنفيذ الحي الحكومي هو أحد العناصر الرئيسية بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، وأن الشركة الصينية تُعد إحدى أكبر شركات المقاولات في العالم، وهو ما سيتيح نقل الخبرات الكبيرة للشركة إلى قطاع التشييد والبناء المصري.

فيما أكد اللواء محمد عبد اللطيف، العضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية، أنه سيتم البدء في تنفيذ 18 مبنى للوزارات، ويتم تنفيذها على أحدث النظم الإنشائية طبقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، وبمشاركة شركات المقاولات المصرية في أعمال التنفيذ.

وذكر تشانج ويكاى، المدير العام للشركة الصينية، عن سعادتهم بوجودهم في مصر، وبمشاركتهم في هذا المشروع الكبير، مؤكداً تطلعهم للتعاون مع شركات المقاولات المصرية لإنجاح هذا المشروع، وتنفيذ المباني الحكومية على أعلى مستوى، وطبقاً للبرامج الزمنية المحددة.

أما عن الحي السكني ونسب تنفيذ المباني فيه، فإن هيئة المجتمعات العمرانية تستهدف هيئة تنفيذ 25 ألف وحدة بالحي السكني في العاصمة الإدارية الجديدة، وأعلنت الوزارة عن أن نسبة تنفيذ العمارات بالحي السكني وصلت لـ25 %، بينما وصلت نسبة تنفيذ الطرق إلي 40% والمرافق ايضا إلي 40%.

فيديو قد يعجبك: