إعلان

رسميًا.. انطلاق المرحلة الثالثة من التنسيق الجامعات الثلاثاء المقبل

09:26 م الجمعة 19 أغسطس 2016

تنسيق الجامعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

أعلنت وزارة التعليم العالي، انطلاق المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات الثلاثاء المقبل على أن تستمر أعمال تنسيق الشريحة الأولى من المرحلة -المقرر تقديم 65 ألف طالب بها من باقي الطلاب الناجحين بالثانوية العامة- حتى الخميس 25 أغسطس، بحد أدنى 50 ٪‏ بعدد درجات 205 لطلاب الشعبتين "العلمية والأدبية".

كان السيد عطا المشرف العام على التنسيق، أعلن في تصريحات صحفية، أنه بمجرد انتهاء تسجيل طلاب المرحلتين الأولى والثانية للاغتراب، سيتم فتح باب تنسيق المرحلة الثالثة في شريحتين الأولى تتضمن 65182 طالبًا ناجحا من الدور الأول مقسمين ما بين ٤٧٢٧٦ طالبًا بالشعبة العلمية، و١٧٩٠٦ طلاب بالشعبة الأدبية.

وأوضح عطا، إلى أن الشريحة الثانية تتضمن طلاب الدور الثاني بالثانوية العامة البالغ عددهم ما يقرب من 117 ألف طالب وطالبة، ويتم تنسيق رغباتهم كشريحة ثانية بعد إعلان نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة.

وكشفت نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق، أنه توجد أماكن شاغرة لطلاب الشعبة العلمية بالمرحلة الثالثة من التنسيق، بالتعليم الصناعي وكليات التجارة "انتساب موجه" وكليات الآداب "انتظام وانتساب" والحقوق والسياحة والفنادق ودار العلوم والخدمة الاجتماعية "انتظام وانتساب" وبعض المعاهد العليا الهندسية والمعاهد الفنية للتمريض والمعاهد التابعة للكليات التكنولوجية والتربية الرياضية بنين وبنات والتربية النوعية موسيقية وفنية والمعاهد الخاصة.

وهناك أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثالثة بالشعبة الأدبية بكليات التجارة "انتساب" وكليات الآداب "انتساب" وكليات الحقوق انتظام وانتساب والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية "انتظام وانتساب" ودار العلوم "انتساب" والمعاهد التابعة للكليات التكنولوجية والمعاهد الخاصة والتربية الرياضية بنين وبنات.

يذكر أن وزارة العليم العالي، أعلنت الأحد المقبل، لسحب أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادة من دولتي السودان وليبيا، و22 أغسطس، للشهادات الأخرى وللطلاب الذين تخلفوا عن صرف الأوراق خلال الأيام المحددة لهم من جميع الدول السابق ذكرها، وأكدت الوزارة علي بدء قبول حملة هذه الشهادات وإعلان نتائج ترشيحهم مبكراً مقارنة بالأعوام السابقة.

فيديو قد يعجبك: