إعلان

مساعد وزير الخارجية يشيد بمستوى العلاقات المصرية الأوغندية

09:07 م الخميس 18 أغسطس 2016

محمد إدريس مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أشاد السفير محمد إدريس مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية، اليوم الخميس، بالزخم الذي تشهده العلاقات المصرية الأوغندية في الآونة الأخيرة، موضحًا أن هذا الزخم يأتي في إطار تفعيل علاقات مصر مع الدول الإفريقية الشقيقة، وترجمة الاهتمام المتزايد بالعلاقات مع إفريقيا إلى خطوات ملموسة تحقق المصالح المشتركة.

وتأتي تصريحات مساعد وزير الخارجية بمناسبة مشاركة رئيس جمهورية أوغندا يوري موسيفيني، مع وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكي بدر في افتتاح مجزر اللحوم المصري في مدينة بومبو الأوغندية، وذلك بحضور عدد من كبار المسئولين الأوغنديين من بينهم وزيري المالية والدفاع، ورئيس جهاز الخدمة الوطنية الأوغندي.

وأكد الرئيس الأوغندي - في كلمته خلال مراسم افتتاح المجزر- على الدور الذي سيلعبه المجزر المصري في توفير فرص عمل جديدة في المدينة، وفتح آفاق جديدة للتجارة، ونقل اللحوم الأوغندية للسوق العالمي، كما أعرب عن تقديره للدور المصري في مجال الاستثمار في أوغندا، معربًا عن أمله في جذب مزيد من الاستثمارات المصرية للسوق الأوغندي.

وأشار مساعد وزير الخارجية، إلى الزيارة الهامة التي تجريها وزيرة الطاقة والتنمية المعدنية الأوغندية حالياً إلى مصر بدعوة من وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات في مجال الطاقة، مشيراً إلى أنه من المقرر البدء في الخطوات التنفيذية لإقامة محطة للطاقة الشمسية بقدرة 4 ميجاوات في أوغندا بتمويل من المبادرة المصرية للتنمية في حوض النيل.

وأوضح مساعد وزير الخارجية، أنه يتم حالياً التحضير لعقد اللجنة المشتركة المصرية الأوغندية في العاصمة الأوغندية كامبالا، لتوقيع عدد من الاتفاقات بين البلدين في عدد من مجالات التعاون الهامة، وبحث الخطوات التنفيذية للمشروعات التنموية المختلفة التي تقوم مصر بتنفيذها في أوغندا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: