إعلان

"الزراعة" تنفي بيع لحوم سودانية مجمدة بمنافذها

01:50 م الخميس 18 أغسطس 2016

لحوم سودانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

نفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ما تردد من أنباء تُفيد ببيع وزارة الزراعة للحوم سودانية مجمدة بمنافذها باعتبارها لحوم بلدية وأنه تم إغلاق تلك المنافذ.

وتواصل مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء مع الوزارة التي أكدت أن هذا الخبر غير صحيح، وأنه لم يتم إغلاق أى منافذ لوزارة الزراعة بسبب بيعها للحوم سودانية مجمدة باعتبارها لحوم بلدية، وأن اللحوم المعروضة بمنافذها - والتي أعلنت عن طرحها قبل فترة تيسيراً على المواطنين- هي لحوم بلدية سودانية حيث يتم استيراد العجول حية من السودان وذبحها تحت إشراف الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وأشارت الوزارة إلى أنها اتخذت كامل استعداداتها لعيد الأضحى المبارك لتوفير اللحوم لمحدودي الدخل بأسعار مناسبة، وذلك من خلال ضخ كميات إضافية من اللحوم الطازجة التي يتم ذبحها يومياً بسعر 58 جنيه للكيلو الواحد بكافة المنافذ التابعة لقطاع الإنتاج بالوزارة.

كما سيتم فتح العديد من الشوادر بكافة محافظات الجمهورية خلال الأيام القليلة المقبلة تيسيراً على المواطنين وضمان حصولهم على السلع بسهولة ويسر ودون معاناة، وتسيير 35 سيارة مبردة بالقرى والمحافظات المختلفة خاصة المناطق النائية، يتم تحميلها باللحوم الطازجة وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والحد من أزمة ارتفاع أسعار اللحوم وجشع التجار.

فيديو قد يعجبك: