إعلان

الأحرار: مصر الأسوأ في حوادث الطرق.. ولابد من تعديل قانون المرور

10:38 م الثلاثاء 16 أغسطس 2016

مدحت نجيب رئيس حزب الأحرار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

قال الدكتور مدحت نجيب رئيس حزب الأحرار، إن عدم التزام قائدي المركبات بتعليمات المرور بما يعرف بـ"الانفلات المروري"، وغياب الانضباط في الشوارع والطرق السريعة، بالإضافة إلى سوء حالة الطرق وعدم تخطيطها بأسلوب علمي، والسلوكيات الخاطئة للمواطنين وعدم احترام الآخرين، كلها عوامل رئيسية في زيادة معدلات حوادث الطرق .

وأضاف رئيس الحزب، في بيان له، أن مصر من أسوأ الدول في حوادث الطرق، "واعتدنا أن نسمع بشكل يومي عن وقوع حوادث ينتج عنها مئات من القتلى والجرحى، مؤكدًا على أن حوادث الطرق تكبد الدولة ليس خسائر في أرواح البشر فقط بل خسائر اقتصادية تقدر بالمليارات سنويًا، الأمر الذي يتطلب معه إيجاد حلول سريعة للحد من وقوع الحوادث.

وأشار رئيس الحزب، إلى ضرورة إدخال تعديلات جديدة على قانون المرور الحالي، وإعادة تأهيل الطرق خاصة الرئيسية وعمل دورات تدريبية لكل مواطن ينوي استخراج رخصة قيادة جديدة للتعريف بقواعد المرور وأخلاقيات القيادة ، و تفعيل القوانين الرادعة ضد من يخالف آداب السير للحد من تلك الكارثة.

وطالب رئيس الحزب، الحكومة بعمل دراسة لمعرفة التحديات والصعوبات الحقيقية التي تتسبب في وقوع حوادث الطرق وفك الاشتباك والتكدس المروري ووضع خطة لمعالجة تلك المعوقات وتلافي الحوادث والكوارث التي تحصد أرواح أبنائنا بشكل يومي.

فيديو قد يعجبك: