إعلان

"النواب" يوافق على منحة توصيل الغاز الطبيعى للمنازل الموقعة بين مصر و"الوكالة الفرنسية"

02:03 م الثلاثاء 16 أغسطس 2016

لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

وافقت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب على اتفاقية تنفيذ منحة توصيل الغاز الطبيعى للمنازل الموقعة بين الحكومة المصرية والوكالة الفرنسية للتنمية فى القاهرة بتاريخ 17 إبريل 2016، بمبلغ 68 مليون يورو.

ووفقا للاتفاقية التى ناقشته اللجنة خلال اجتماعها، اليوم الثلاثاء، سيتم توصيل شبكة الغاز الطبيعى إلى 2.4 مليون وحدة سكنية على مدى 4 سنوات من بينهم 1.1 مليون وحدة سكنية يتم تحديدهم دلالياً فى 11 محافظة، هم: الجيزة والإسماعيلية والإسكندرية ومطروح والقليوبية والمنوفية والدقهلية وقنا وسوهاج والغربية وأسوان

وأكد جمال حجازي، نائب رئيس الشركة القابضة للغازات "بتروجاس"، أن الشركة لا تقوم بتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل، إلا بعد انتهاء شركة الصرف الصحي من أعمالها في المكان المراد توصيل الغاز إليه.

وأوضح في كلمته خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن هناك الكثير من الحوادث التي تم رصدها باختراق "مواسير" الغاز الطبيعي أثناء حفر الصرف الصحي، أو تركيب مواسير مياه الشرب.

ولفت إلي أن هناك تواصل بين الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، للتعرف على المناطق التي انتهت الشركة من تغطيتها بمياه الشرب، وكذلك الصرف الصحي، للتعرف علي المعوقات والبدء في تنفيذ خطة توصيل الغاز الطبيعي للمنازل.

فيديو قد يعجبك: