إعلان

ضحى هاني.. ضحت بالأوليمبياد وحرمها "التعنت" من حلم "العلاج الطبيعي"

05:22 م الإثنين 15 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – ياسمين محمد ومحمد قاسم:

كل عام تتكرر أزمة الحافز الرياضي بالنسبة لطلاب الثانوية العامة، ولكن هذا العام لم تشهد إحدى الحالات فسادًا كما هو معتاد، ولكن تعنتًا من قبل الجهات الحكومية.

الطالبة ضحى هاني مصطفى، الحاصلة على المركز الثاني إفريقيًا بلعبة الريشة الطائرة، أثناء تمثيلها لمصر كأصغر لاعبة في منتخب مصر للكبار، حصلت على 26.5 درجة في إطار حافز التفوق الرياضي الذي يحصل عليه طلاب الثانوية العامة المتفوقين رياضيًا.

ولكن حدث خطأ أثناء رصد الدرجات التي يستحقها الطلاب، بإعطاء الطالبة الدرجات المستحقة للمركز الثاني على الجمهورية، وليس على إفريقيا، وذلك من خلال اتحاد الريشة الطائرة بوزارة الشباب والرياضة.

تقول الطالبة ضحى، لمصراوي، إن وزارة الشباب والرياضة أرسلت اسماء الطلاب المستحقين للحافز الرياضي، في الموعد المحدد، لوزارة التربية والتعليم، والتي أرسلتها بدورها لمكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي، لإضافة الدرجات المستحقة للطلاب إلى المجموع الكلي الذي حصلوا عليه.

وتضيف أنه بعد إرسال الكشوف، تبين للاتحاد وجود خطأ في الدرجات المستحقة للطالبة حيث تم منحها 13 درجة فقط بدلًا من 26.5 درجة، باعتبار أنها حاصلة على بطولة الجمهورية وليست بطولة إفريقيا.

وأوضحت الطالبة أنها حصلت على نسبة 90.5% بامتحانات الثانوية العامة هذا العام، وبإضافة الـ26.5 درجة إلى مجموعها ستصبح نسبته 97% ما يؤهلها للالتحاق بكلية العلاج الطبيعي التي تتمنى الالتحاق بها، وضحت بحلم المشاركة في أولمبياد "ريو دي جانيرو" من أجله.

وانتشرت قصة الطالبة ضحى عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في مناشدة لوزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، بالنظر في الأمر، خاصة أن الخطأ وقع من وزارة الشباب والرياضة والتي أسرعت بتصحيحه وإرسال مذكرة معتمدة لتعديله.

وتواصل مصراوي، مع مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث أكد أنه فور وصول المذكرة الخاصة بتعديل الدرجات المستحقة للطالبة إلى الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمر بإرسالها إلى وزارة التعليم العالي ليصبح مجموعها 97%.

وأوضح المصدر أن التعنت في هذا الموضوع، يأتي من قبل وزارة التعليم العالي، حيث ترفض إضافة أو تعديل أي درجات خاصة بالحافز الرياضي بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، نتيجة لما شهدته الأعوام السابقة من وقائع فساد بقضية الحافز الرياضي، وذلك على الرغم من أن مذكرة تعديل الدرجات مرسلة إليه بشكل رسمي من وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم.

وحاول مصراوي التواصل مع وزارة التعليم العالي، لتبين حقيقة الأمر، إلا أنه وحتى كتابة هذه السطور، لم يأتي أي رد من قبل الوزارة.

فيديو قد يعجبك: