إعلان

بالأسماء.. 10 طلاب يفوزون بمسابقة "الطالب المثالي" بالمرحلة الثانوية

12:59 م الإثنين 15 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

نفذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، معسكر (الطالبة/ الطالب المثالي) للمرحلة الثانوية على مستوى الجهورية تحت شعار "معًا لتحقيق قيم الانضباط المدرسي".

وقال أحمد موسى، الرائد العام لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية، إن تقييم المسابقة تم من خلال لجنة تم تشكيلها من قيادات وزارة التربية والتعليم، والمركز القومي للبحوث التربوية، مشيرًا إلى أن معايير التقييم شملت حسن المظهر وحسن الخلق، والاتزان الانفعالي والثقة بالنفس، والالتزام والانضباط داخل المدرسة وخارجها، ومدى القدرة على إنجاز أداء المهام والواجبات، والأنشطة المكلف بها، بالإضافة إلى فهم المبادىء والأهداف التى تقوم عليها الاتحادات الطلابية وآليات تطبيقها، وأن يكون الطالب متفوق أكاديميًا، وملمًا بالأحداث المحلية والإقليمية والعالمية الجارية.

وأضاف، أن يكون الطالب لديه اهتمامات ثقافية متنوعة مثل: (كتابه الشعر ـ القصة ـ الغناء ـ التمثيل ـ العزف على الآلات الموسيقية)، والقدرة على إقامة علاقات طيبة مع (الزملاء ـ المعلمين ـ إدارة المدرسة)، والمشاركة فى الأنشطة، والحفلات، والندوات، والمعسكرات والزيارات، والمسابقات التى تجريها المدرسة، إلى جانب قيامه بدور بارز فى خدمة المجتمع المدرسى والمجتمع المحيط به.

كما شملت معايير التقييم حداثة المشروع المقترح المقدم من قبل الطالب، ومدى تحقيقه للموضوع المحورى، وقابلية تطبيق المشروع بطريقة علمية، مع قدرة المشروع على حل بعض المشكلات.

وجاءت أسماء الفائزين بلقب "الطالب المثالي كالتالي: هشام رجب عبد الفتاح من المنيا، أحمد طلبة كمال من الفيوم، طارق شكرى من القاهرة، أحمد جابر الشرقاوي من البحيرة، ومحمد محمود عبد الله من سوهاج.

أما الطالبات الفائزت بلقب الطالبة المثالية فهن: ياسمين عبده محمد من القاهرة، ليزا كمال عطية من سوهاج، ندى سامح رفاعى بالجيزة، تقى ياسر عماد بالبحيرة، وأسيل عماد محمد من شمال سيناء.

فيديو قد يعجبك: