إعلان

وزيرة الهجرة: ترتيب مؤتمر لعدد كبير من العلماء في ديسمبر القادم

12:55 م الأحد 14 أغسطس 2016

السفيرة نبيلة مكرم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وفدا من اتحاد الجاليات المصرية بأوروبا وذلك بمقر الوزارة، حيث تكون الوفد من رئيس الاتحاد والمتحدث الاعلامي باسم الاتحاد وبعض اﻷعضاء من رؤساء الجاليات المصرية بأوروبا.

واستعرضت الوزيرة، جهود الوزارة منذ انشائها فى سبتمبر الماضى من العمل على وضع استرايجية كاملة للعاملين المصريين بالخارج وكذلك هجرة المصريين للخارج، فى ضوء أهداف التنمية القومية وصالح البلاد، والعمل على جذب استثمارات المصريين بالخارج للمشاركة مع أبناء الوطن فى مسيرة التنمية وما تم من اصدار الشهادات الدولارية.

وتابعت مكرم، انها تسعى للاستفادة من العقول المصرية المهاجرة في شتى المجالات، وماتم من استقبال عدد منهم من المتخصصين فى الطاقة النووي وترتيب مؤتمر لعدد كبير من العلماء فى ديسمبر القادم.

كما استعرضت الجهود المبذولة مع وزارة الاسكان لتوفير أراضى للمصريين بالخارج وفقا لتوزيعهم الجغرافى والحصول على شقق مختلفة الأسعار تناسب المغتربين بالخليج.

كما تناولت الوزيرة اهتمامها بالجيل الثانى والثالث من أبناء المصريين بالخارج وتنظيم عدد من الفاعليات لربطهم بوطنهم اﻷم وزيادة الانتماء والولاء لديهم.

من جانبه أكد مصطفى عبدالله، المتحدث الرسمى باسم اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا، أن الاتحاد يدعم التوجه الوطني الذي تسلكه الوزاره من اجل المصريين فى الخارج والنشاط الملموس والتحرك السريع للوزيره لأي دولة يحدث بها مشكلة لأي مصري بالخارج والعمل على حلها من خلال الحوار مع المسؤولين في الدولة المضيفة مما يبث روح الاطمئنان لأبناء مصر في الخارج.

وأضاف عبدالله، أنه سوف يتم التعاون الجيد مع الوزارة فى تنظيم الفعاليات لربط الجيل الثاني والثالث بالوطن الأم مصر من أجل تأكيد غرس الانتماء الوطنى لديهم، مشددا على الدعم الكامل للقيادة السياسيه الحكيمه بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى من اجل رفعة وتنمية واستقرار مصرنا الحبيبة.

فيديو قد يعجبك: