إعلان

مفتي الجمهورية يشارك في مؤتمر القضاء الشرعي بالأردن

12:21 م الأحد 14 أغسطس 2016

الدكتور شوقي علام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالرحمن أحمد:

وصل صباح اليوم الأحد الدكتور شوقي علام - مفتي الجمهورية - إلى المملكة الأردنية الهاشمية للمشاركة في مؤتمر القضاء الشرعي الثاني، بدعوة كريمة الملك الأمير الحسين بن عبد الله الثاني - ولي العهد-، والذي تنظمه دائرة قاضي القضاة، بعنوان "عدالة وريادة"، ويستمر لمدة يومين، بمشاركة عدد من علماء الأردن ومن الخارج.

وسيلقي مفتي الجمهورية كلمة رئيسية خلال المؤتمر الذي يأتي بمناسبة احتفالات المملكة الأردنية بمئوية النهضة العربية واحتفاء بمئوية تأسيس الدائرة.

وسيناقش المؤتمر المحاور المتخصصة في عمل المحاكم الشرعية وتشمل النيابة العامة الشرعية وأثرها في حماية الأسرة والطفل، الديات الشرعية أصولها وكيفية تقديرها، والخبرة الطبية وأثرها في الأحكام القضائية، والإيواء الأسري والرعاية البديلة.

ويسعى المؤتمر إلى الخروج بنتائج وتوصيات من شأنها المساهمة في إيجاد حلول عملية منبثقة من الأحكام الشرعية لما يجد من وقائع وقضايا تُعنى بالأسرة والحياة الزوجية والمجتمع، إسهامًا من القضاء الشرعي في تعزيز قيم الحق والعدل، وإيصال الحقوق إلى أصحابها بيسر وسهولة دون تأخير أو إبطاء، وتعزيز مفاهيم العدالة الناجزة والريادة في الإنجاز، وتقديم الخدمات وفق أحدث الوسائل وأنجعها دعمًا للأمن المجتمعي بمفهومه الشامل وبما ينعكس إيجابًا في نهضة المجتمع ورفعته وريادته واستقرار منظومة الأسرة التي هي أصل تكوين المجتمع والحياة الإنسانية.

فيديو قد يعجبك: