إعلان

غدًا.. ملتقى نوال السعداوي في مكتبة مصر الجديدة

09:58 م السبت 13 أغسطس 2016

نوال السعداوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

تستضيف مكتبة مصر الجديدة ،ملتقى نوال السعداوى السادس عشر ، وذلك في تمام السادسة والنصف من غد الأحد، والذى يأتي فى اطار البرامج الثقافية والفنية التى تنظمها جمعية مصر الجديدة برئاسة د.فاروق الجوهرى بكافة مراكزها الثقافية والابداعية .

صرح الدكتور نبيل حلمى ، عميد كلية الحقوق الاسبق وسكرتير عام جمعية مصر الجديدة ، ان الملتقى يواصل ندواته إيمانًا بأهمية الثورة الفكرية التي تقوم على مواجهة الأفكار المتطرفة، وتشجيع قيم الإبداع والتمرد والجدل والتفكير الحر، مشيرا إلى أن الدكتورة إسراء منتصر ستقدم عرض لرواية د. نوال السعداوي "المرأة والصراع النفسي"، التي نشرت عام 2009 من مكتبة مدبولي، تدير اللقاء الاعلامية رباب كمال.

يذكر أن الدكتورة نوال السعداوي مفكرة وأديبة عالمية لها رصيد فكري وأدبي متنوع بين حقول الرواية والمسرحية والقصة القصيرة وأدب الرحلة وأدب السيرة الذاتية وأدب المقالة، ووصلت مؤلفاتها إلى سبعِ وخمسين، تم ترجمة كثيرِ منها إلى أكثر من أربعين لغة تُوَزَع في جميع أنحاء العالم، وحصلت على العديد من الجوائز الأدبية العالمية والدكتوراة الفخرية من جامعات أوروبا، وأمريكا وآسيا، ورُشِحَت لجائزة نوبل للأدب ثلاث مرات، بالإضافة إلى العديد من الجوائز والأوسمة الشرفية؛ تقديرًا لمجهوداتها وريادتِها ونضالِها من أجل الحرية والعدالة والمساواة. وحقوق المرأة والطفل.

فيديو قد يعجبك: