إعلان

خالد داوود: الفساد وغياب المحسوبية سبب انهيار الاقتصاد المصري

04:02 م السبت 13 أغسطس 2016

خالد داوود المتحدث باسم تحالف التيار الديمقراطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :

علق خالد داوود، المتحدث باسم تحالف التيار الديمقراطي، على تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي الأخيرة والتي أرجع فيها تراجع الاقتصاد المصري واستنزافه للحروب التي مرت على مصر منذ حرب 1956 وحتى حرب أكتوبر 1973.

وقال داوود في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم السبت :" مش معقول السيسي يقول حرب من 43 سنة استنفذت الاقتصاد، كده اليابان وألمانيا كانوا محتاجين قرن بعد الحرب العالمية الثانية، الفساد وغياب المحاسبة سبب الانهيار".

وقد صرح الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأن القدرات الاقتصادية لمصر استنزفت وتضررت بشكل كبير للغاية خلال حرب 1956 وحرب اليمن وحرب 67 وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر، مشيرًا إلى أن هذه الحروب كان لها تأثير سلبي على الاقتصاد المصري.

وأضاف السيسي في كلمته خلال افتتاح لشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته بالإسكندرية اليوم السبت :"مش حنسى أبدا لدينا قضيتين يجب وضعهما في الاعتبار، الإرهاب والفساد كانوا عاملين إضافين في إضعاف الاقتصاد، كام مرة تم ضرب السياحة في مصر، كل ما السياحة تتحرك لتأخذ مكانها، يتم توجيه ضربة لها، أحد التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري استخدام الإرهاب لإيذاء الدولة المصرية، والفساد كان أحد عناصر إضعاف الدولة المصرية، ونحن جادين جدا في مواجهة الفساد".

فيديو قد يعجبك: