إعلان

وزير الزراعة يتفقد عدداً من مزارع الانتاج الحيواني في هولندا

11:32 ص السبت 13 أغسطس 2016

كتب- محمد قاسم

تفقد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عدداً من مزارع الانتاج الحيواني الهولندية، والتي تنتج ماشية اللحوم والألبان، من السلالات الجيدة، ذات الانتاجية العالية.

جاء ذلك ضمن جولته الأوروبية، والتي يرافقه فيها ممثلين من جهاز الخدمة الوطنية ومعهد ضباط الصف والإنتاج الحربي والهيئة العربيه للتصنيع والخدمات البيطرية بالخدمه الوطنية، حيث تشمل الجولة دول المجر وهولندا واسبانيا، للتعرف على تجربة انشاء الصوب الزراعية، والزراعات ذات الانتاجية العالية والموفرة للمياه.

وأكد فايد أنه تم التنسيق مع الجانب الهولندي، للتعاون المشترك في مجالات تنمية قطاع الانتاج الحيواني في مصر، والصناعات القائمة عليها من لحوم وألبان، نظراً للخبرات الكبيرة التي تملكها هولندا في هذا المجال، فضلاً عن تبادل الخبرات والتدريب ودعم برامج التطوير المشتركة‏.

وأشار وزير الزراعة الى انه تفقد والوفد المرافق له أيضاً عدداً من المزارع التي تنتج الخضروات والفاكهة وزهور القطف والزينة، من خلال الصوب الزراعية المتطورة والحديثة، والتي تستخدم تقنيات عالية الدقة، مما يعطيها انتاجية عالية، وجودة كبيرة.

ومن المقرر ان يغادر فايد والوفد المرافق له، هولندا اليوم متجهاً الى العاصمة الأسبانية مدريد، بإعتبارها المحطة الأخيرة في جولتهم الأوروبية، للتعرف على تجربة انشاء الصوب الزراعية، والزراعات ذات الانتاجية العالية باستخدام النظم الحديثة والمتطورة والتقنيات العالية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كلّف الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ووفدا رفيع المستوى يضم ممثلي جهاز الخدمة الوطنية ومعهد ضباط الصف والإنتاج الحربي والهيئة ألعربيه للتصنيع والخدمات البيطرية بالخدمه الوطنية بالقيام بجولة اوروبية تشمل المجر وهولندا وأسبانيا خلال الفترة من 6 الى 15 أغسطس الجاري، للتعرف على تجربة انشاء الصوب الزراعية، والزراعات ذات الانتاجية العالية والموفرة للمياه.

فيديو قد يعجبك: