إعلان

للنقابيين.. 5 خطوات للحصول على وحدة سكنية مدعومة من الدولة؟

07:34 م الجمعة 12 أغسطس 2016

الإسكان الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

ينشر مصراوي الخطوات التي يجب علي النقابيين - الذين يندرجون تحت أي نقابة مهنية - وذلك من أجل حصولهم على وحدة سكنية مدعومة من وزارة الإسكان والدولة.

ويمكن لأي نقابي التقدم للحصول علي تلك الوحدات من خلال اتباع الخطوات الآتية:

1- متابعة إعلانات النقابة المهنية، التابع لها الفرد النقابي، وذلك لأنه عند طرح الوحدات سيتم عمل إعلان داخلي بالنقابة متضمنًا توافر وحدات من الإسكان الاجتماعي فى بعض المدن والمحافظات.

2- سيتضمن الإعلان كافة الشروط الواجب توافرها في النقابي الراغب في التقدم.

3- سيتحدد عدد الوحدات التي يتم إنشاءها في محور مشروع الإسكان الاجتماعي للنقابيين وفقًا لعدد المتقدمين، لكن المرحلة الأولى من المشروع لن تتجاوز الـ 20 ألف وحدة، لذلك على الراغبين في الحصول علي وحدة التقدم بغض النظر عن كثرة أعداد المتقدمين.

4- بعدها يقوم النقابي بتجهيز المستندات المطلوبة منه للتقدم للمشروع، ويقوم بتحويل مقدم الحجز، وقيمة رسوم الاستعلام إلي بنك الاسكان والتعمير، مع وضع في الاعتبار أن آخر طرح لوحدات الإسكان الاجتماعي لم يتجاوز مقدم الحجز الـ 9 آلاف جنيه ومصاريف الاستعلام كانت تقدر بـ125 جنيه وذلك في شهري مايو ويونيو الماضيين في آخر طرح لوحدات الإسكان الاجتماعي.

5- ويقوم بنك التعمير والإسكان بمراجعة البيانات الواردة من النقابات وتحديد المنطبق عليهم الشروط، ويتم عمل الاستعلام لجهة العمل والسكن، وبناء عليه يتم منح الدعم من خلال الصندوق، والتمويل اللازم يتم من البنوك العاملة ضمن مبادرة البنك المركزي بعد الدراسة الائتمانية، ويتم تخصيص الوحدات من خلال اللجان المختصة لهذا الغرض.

وأعلنت وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن توفير وحدات سكنية للنقابات المهنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، فى حدود 20 ألف وحدة كمرحلة أولى، يتم تسليمها خلال عام من تاريخ تلقى المقدمات، ويكون العدد المطروح للتنفيذ وفقاً لما سيتم سداده من مقدمات جدية الحجز من أعضاء النقابات المختلفة.

فيديو قد يعجبك: