إعلان

"ميناء القاهرة" تعلن أسباب فسخ التعاقد مع الشركة السعودية لإدارة بوابات المطار

11:30 م الخميس 11 أغسطس 2016

المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس ادارة شركة ميناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

قال المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس ادارة شركة ميناء القاهرة الجوي، إنه تم فسخ التعاقد مع شركة المواقف الوطنية للسيارات "شركة مواقف السعودية"، والتي كان من المقرر أن تتولى تشغيل بوابات المطار وساحات انتظار السيارات والجراج المتعدد الطوابق.

وجاء ذلك بعد نحو أقل من شهرين من إسناد الإدارة للشركة الجديدة .حيث جاءت عملية فسخ التعاقد وفقا للإجراءات القانونية.

وأوضح "محروس"، أنه قد تم الإعلان عن طرح امتياز تطوير واستغلال وتشغيل ساحات الانتظار بالمطار فى مزايدة علنية بنظام المظروفين الفني والمالي. وتقدمت "4" شركات بشراء كراسة الشروط وتقدمت شركة مواقف السعودية بعرض وحيد ولم تتقدم أي من الشركات الأخرى.

وتم قبول العرض المقدم منها فنيا وماليا وتم عرض الموضوع على مجلس الادارة بتاريخ 17-7-2016 بشان ما انتهت اليه لجنة المزايدة العلنية مع الشركة بقيمة اجمالية 800 مليون جنيه لمدة عشر سنوات ونسبة متغيرة قدرها 45% تزيد حتى تصل الى 50% مع نهاية السنة العاشرة .

وفي 12 يوليو 2016 صدر امر الإسناد لشركة المواقف السعودية، موضحًا به الأسعار المذكورة عالية على أن تكون مدة التعاقد عشر سنوات تبدأ من 1-7-2016 حتى 30-6-2026 على أن يتم سداد التأمين النهائي خلال 15 يوما من تاريخ أمر الإسناد .

في نهاية المدة المقررة طالبت الشركة بمهلة إضافية أخرى لتسليم خطاب الضمان النهائى حتى 20-7-2016 وقد تمت الموافقة على طلب الشركة بعد استطلاع رأي الإدارة العامة للعقود والفتاوى.

وقبل نهاية المدة ورد خطاب الضمان من الشركة به خطأ باسم المستفيد من المشروع وقامت شركة الميناء برده لاستدراك هذا الخطأ. وطلبت الشركة السعودية أسبوع كمهلة أخرى.

وتم عرض الموضوع على مجلس إدارة شركة الميناء بتاريخ 28-7-2016 حيث قرر المجلس تطبيق ما ورد فى كراسة الشروط والمواصفات وامر الاسناد ولائحة البيع والشراء لشركة الميناء فيما يتعلق بالمدة المحددة لتقديم التامين النهائى (خطاب الضمان) للعملية وما يتخذ من اجراءات فى حالة عدم التزام الشركة المسند اليها العملية بالسداد خلال المدة القانونية والاستثنائية وبما يضمن حقوق شركة الميناء.

فيديو قد يعجبك: