إعلان

بالتفاصيل والشروط.. الإسكان تطرح 20 الف وحدة سكنية للنقابات المهنية

11:54 ص الخميس 11 أغسطس 2016

الدكتور مصطفى مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

قال الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الوزارة ستقوم توفير وحدات سكنية للنقابات المهنية، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، في حدود 20 ألف وحدة كمرحلة أولى يتم تسليمها خلال عام من تاريخ تلقى المقدمات.

وأشار مدبولي في تصريحات صحفية له اليوم الخميس، أن العدد المطروح للتنفيذ سيكون وفقاً لما سيتم سداده من مقدمات جدية الحجز.

وأوضح وزير الاسكان أن شروط الحجز وطرح هي أنه سييتم عمل إعلان داخلي بالنقابة متضمناً توافر وحدات من الإسكان الاجتماعي فى بعض المدن والمحافظات، وكذلك يتضمن الإعلان الشروط الواجب توافرها، والمستندات المطلوبة، على أن تقوم النقابة بتحصيل جدية الحجز من المتقدمين، وعمل ملف كامل لكل عميل يشمل جميع المستندات المطلوبة للتقدم للمشروع + CD، وتحويل مقدم الحجز، وقيمة رسوم الاستعلام، والمستندات إلى بنك التعمير والإسكان.

وأضاف وزير الإسكان أنه بعد ذلك يقوم بنك التعمير والإسكان بمراجعة البيانات الواردة من النقابات وتحديد المنطبق عليهم الشروط، ويتم عمل الاستعلام لجهة العمل والسكن، وبناء عليه يتم منح الدعم من خلال الصندوق، والتمويل اللازم يتم من البنوك العاملة ضمن مبادرة البنك المركزي بعد الدراسة الائتمانية، ويتم تخصيص الوحدات من خلال اللجان المختصة لهذا الغرض.

وأوضح أنه يجوز لمجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي والمحافظات المعنية إضافة بعض الشروط التى تتناسب مع ظروف كل محافظة.

فيديو قد يعجبك: