إعلان

مؤسسة حقوقية تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد إحدى الصحف الأسبوعية

05:28 م الأربعاء 10 أغسطس 2016

مؤسسة حقوقية تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد إحدى الصح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

تقدمت مؤسسة "ماعت" للسلام والتنمية وحقوق الإنسان ببلاغ للنائب العام، اليوم الأربعاء، ضد رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وأحد المحررين بإحدى الصحف الإسبوعية، حيث دون البلاغ برقم وارد 10512 بتاريخ 10/8/2016 عرائض النائب العام.

وقال بيان المؤسسة، إن الجريدة نشرت على موقعها الإلكتروني بتاريخ 8 أغسطس الجاري موضوعا تحت عنوان "خداع مليونيرات المجتمع المدني"، حيث وجهت خلاله الجريدة والمحرر الاتهامات الكاذبة وغير المستندة لأي دليل لعدد من مسئولي منظمات المجتمع المدني المصرية، ورددت كلاما مرسلا يفضح جهل وسطحية قائلة عن حصول هذه المنظمات ومسئوليها على أرقام مليونية فلكية، فضلا عن الاتهامات السافرة والمبطنة لهذه المنظمات ومسئوليها.

وتابعت مؤسسة "ماعت": "مثل هذه الممارسات غير الأخلاقية التي تصدر عن بعض المنتسبين لمهنة الصحافة لا تعبر إطلاقا عن عموم البيت الصحفي، وإذ تؤكد أن الجريدة التي نشرت الموضوع والمحرر الذي صاغ أجزاؤه المفبركة يعانيان من إنعدام المهنية ولا يتحليان بالحد الأدني من القيم الناظمة للعمل الصحفي القائم على سرد الحقائق وتنوير الرأي العام".

وأهابت المؤسسة بنقابة الصحفيين المصرية العريقة، أن تفعل مواثيق الشرف الصحفي لوضع حد لمثل هذه التصرفات غير المسؤولة وغير الأخلاقية، وتحقيق الردع النقابي لمرتكبيها.

فيما عبرت المؤسسة عن حرصها على أن تتخذ موقفا قضائيا ضد الجريدة ومسؤوليها ومحرر التحقيق من منطلق إيمانها بدولة القانون، وحفاظا لحقها الدستوري في التقاضي والانتصاف، وترسيخًا لمبدأ المسئولية، مشيرة إلى أنها ستطرق كل الأبواب القانونية التي من شأنها تطبيق الجزاء الرادع على من اعتادوا التشهير بمنظمات المجتمع المدني الوطنية والطعن في سمعتها لأغراض غير أخلاقية وغير وطنية تمامًا.

a0001

فيديو قد يعجبك: