إعلان

محافظ الجيزة يطالب بمحاسبة متعهدي القمامة المقصرين.. وخطة لإعادة تجميل الحدائق

11:10 ص الأربعاء 10 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:
قام اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، بجولة مفاجئة اليوم الأربعاء، بأحياء شمال الجيزة والعجوزة للوقوف على أعمال النظافة الجارية ومتابعة أعمال المتعهدين وجامعي القمامة.

وأكد المحافظ خلال جولته بالعديد من الشوارع بمنطقة إمبابة، أن هناك بعض القصور في أعمال رفع القمامة من جانب المتعهدين، وأنه سيتم محاسبة أي متعهد على وجود قصور أو أهمال في رفع القمامة من المناطق الواقعة بنطاق أعمالهم.

الجولة المفاجئة شملت شوارع البوهى وبشتيل والأقصر والوحدة والقومية العربية وأحمد حجازي والمنيرة ومدينتي التحرير والعمال.
وكلف المحافظ الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة بتكثيف الأعمال وتوفير المعدات اللازمة لرفع التجمعات من الشوارع.

وأكد الدالي أنه على الرغم من المجهودات الكبيرة التي تتم في أعمال النظافة العامة؛ إلا أنها لم تصل إلى المستوى المأمول، لافتا إلى أن هيئة النظافة والتجميل قامت خلال 3 أيام برفع 1700 م3 تشمل 85 نقلة من منطقة أرض مطار امبابة وخلف حديقة الجيزة بعد تعدد شكاوي المواطنين من وجود مخلفات هدم.

وقال المحافظ خلال جولته بالعجوزة إنه تم وضع خطة لإعادة وتجميل وتأهيل الميادين العامة بالمحافظة ومنها ميدان أبو المعالي وموسى جلال، حيث نجحت هيئة النظافة وحي العجوزة في إعادة زراعته وتقليم الأشجار وتبليط الأرصفة وإعادة زراعة النجيل ودهان البردورات والأسوار الحديدية ليتم استخدام هذه الميادين والحدائق كمتنفس للمواطنين المقيمين بتلك الميادين.

فيديو قد يعجبك: