إعلان

الصحة : ٣١٠ قافلة طبية للمناطق النائية خلال ٦ أشهر

10:02 ص الأربعاء 10 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي:

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تنفيذ 310 قافلة طبية للصحة الإنجابية لنشر خدمات تنظيم الأسرة بالمناطق النائية والمحرومة تم خلالها تقديم الخدمة لعدد 46 ألف 892سيدة ، جاء ذلك خلال تقرير الإنجازات لقطاع السكان وتنظيم الأسرة لـ 6 أشهر الماضية.

وأوضحت الدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة أنه تم تنفيذ عدد 28 ألف زيارة بالعيادات المتنقلة للمناطق النائية والعشوائية والمحرومة تم خلالها تقديم الخدمة لـ 451 الف 156 مواطن، مشيرة الى تنفيذ 82 قافلة سكانية و طبية للمناطق الأكثر احتياجا بالتعاون مع الجمعيات الأهلية حيث تم تقديم الخدمة الطبية ل 2669مواطن.

وأضافت رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة أنه تم افتتاح 10 عيادات جديدة لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالجمعيات الأهلية في 5محافظات البحيرة ،الدقهلية ، القاهرة ، المنيا ،الوادي الجديد ، كما تم عقد 90 دورة تدريبية للأطباء للتدريب على أعمال تنظيم الأسرة تم خلالها تدريب 1346 طبيب ، كما تم تنفيذ 173 دورة تدريبية للممرضات على مشورة التوقيت الأمثل للحمل وإدارة الوسائل واستمرارية توافر وسائل تنظيم الأسرة تم خلالها تدريب 5134 ممرضة.

وأشارت الى توفير 320 سرير كشف نسا للوحدات الثابتة ، كما تم توفير 300 جهاز أوتوكلاف للعيادات المتنقلة وتم توزيعها على المحافظات، و تم استلام 150جهاز سونارومن المقرر توزيعهم على العيادات خلال الفترة القادمة ، لافته الى أنه تم إمداد جميع المحافظات بالاحتياجات الشهرية من وسائل تنظيم الأسرة طبقا لمعدلات الاستهلاك والحفاظ على رصيد كافى من الوسائل بالمخازن بجميع المحافظات.

ومن جانبه أوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان أنه تم تقديم خدمة وسائل تنظيم الاسرة لعدد مليون و326 الف سيدة جديدة داخل المنظومة خلال ال6 اشهر السابقة ، كما تم عقد 256 الف 294 ندوة إعلامية تثقيفية بمعرفة الرائدات الريفيات ، كما تم عقد 7754 ندوة داخلية بالوحدات بواسطة مسئولى الاعلام بالإدارات والمديريات الصحية .

وأشار متحدث الصحة الى توفير المطويات الإعلامية الخاصه بجميع الوسائل حيث تم توزيعها على جميع المحافظات ، كما قام قطاع السكان وتنظيم الأسرة بتدشين موقع الالكترونى على الفيس بوك واليوتيوب وتوتير لنشر الرسائل والتنويهات الإعلامية عن وسائل تنظيم الأسرة و الصحة الإنجابية ، منوها عن عقد 4 ندوات إعلامية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي .

وتابع أنه تم اعتماد بروتوكول تعاون مع هيئة محو الأمية وتعليم الكبار في خفض نسبة الأمية بين المنتفعات والمترددات على الوحدات الصحية ونوادي المرأة .

فيديو قد يعجبك: