إعلان

"الصيادلة": وزارة الصحة تبحث الربط الإلكتروني بين الصيدليات والموزعين الأحد

10:40 م الإثنين 01 أغسطس 2016

الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة، إن النقابة ستعقد اجتماعًا الأحد المقبل مع ممثلين من وزارة الصحة وشركة (ims) لتصميم المواقع وتكنولوجيا المعلومات، لدراسة إنشاء برنامج الكتروني للصيدليات للربط بين كافة الصيدليات والموزعين والمخازن في مختلف أنحاء الجمهورية.

وأضاف أن برنامج الربط الألكتروني عبارة عن (سيرفر) ثابت يتبع وزارة الصحة أو المخابرات لتتبع حركة الدواء داخل مصر بداية من تصنيعه حتى توزيعه وبيعه للصيدليات ووصوله ليد المريض ، ما يساعد في وضع خطة سنوية لدراسة حجم السوق واحتياجاته.

وأوضح نقيب الصيادلة أن الربط الالكتروني سيساهم في التواصل مع الصيدليات وضبط سوق الدواء من خلال محاربة الأدوية المغشوشة عن طريق بتشات التصنيع ، كما سيقلل حجم الأدوية منتهية الصلاحية لتوجيه الصيادلة بتحريك الرواكد قبل أن تتحول الى (إكسباير).

وتابع أن الربط الإلكتروني سيساعد في معرفة حجم الأدوية المهربة ومصدرها، بالإضافة إلى مخالفات التهرب الضريبي ، وأشار الى أن البرنامج سيحل مشاكل الصيادلة قبل وقوعها عن طريق توفير كافة الأصناف وتقليل النواقص ومعرفة المشكلة قبل حدوثها.

ولفت إلى أن النقابة تتبنى هذا الطرح منذ عدة شهور بالتعاون مع شركات دولية مصممه للبرنامج وبمشاركة وزارة الصحة وتحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء.

فى سياق متصل، أشار نقيب الصيادلة إلى أن النقابة ستدرس إنشاء شركتين احداهما لتجهيز الصيدليات بالأجهزة الإلكترونية وأجهزة المسح الضوئي والأخرى لبرامج الإدارة والصيانة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: