إعلان

"العربية للتصنيع" تستعرض انجازاتها : تشغيل صوامع بسعة 1280 طن و إنتاج 10 مليون لمبة LED

02:42 م الإثنين 01 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – مصطفى المنشاوي:

قال الفريق عبد العزيز سيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إنه سيتم بنهاية شهر أغسطس 2016 البدء في التشغيل التجريبي لصومعة تخزين الغلال العملاقة بسعة (70) ألف طن بدمياط، وأخرى بقدرة (60) ألف طن بالعامرية، وكذا الانتهاء من توريد وتشغيل عدد (2) شفاط غلال عملاق الأول قدرة 400 طن/ساعة بميناء الدخيلة، والثاني قدرة 700 طن/ساعة بميناء دمياط.

وأضاف عبدالعزيز، انه تم الانتهاء من تشغيل عدد (4) شفاط غلال بميناء بورسعيد، تم تصميمه بمعرفة الهيئة العربية للتصنيع، تصميم وتصنيع مصري 100 % .

وأشار رئيس الهية العربية للتصنيع، إلى أن الهيئة قامت خلال العام الحالي بالانتهاء من تصنيع وتركيب أكثر من مليون كشاف إنارة طرق، وجارى العمل على استكمال عدد (4) مليون كشاف خلال العشرين شهر القادمة، بما يحقق وفراً في الطاقة الكهربية يعادل انتاج محطة 600 ميجاوات.

قال الفريق عبد العزيز سيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن الهيئة قامت بإنتاج عدد (10) مليون لمبة LED موفرة للطاقة، وتم ضخها بالسوق المحلي ، تمثل توفيراً قدره 80 ميجاوات، وإنشاء مصنع لإنتاج الألواح الفوتوفولتية بطاقة إنتاجية ، 50 ميجاوات سنوياً في المرحلة الأولى.

وأضاف عبدالعزيز، أن تم تنفيذ مشروعات توليد طاقة كهربائية من الخلايا الفوتوفولتيه بما يجاوز5 ميجاوات وأكثر من 3000 عامود أناره يعمل بالطاقة الشمسية، بالإضافة فتح مجالات تسويقية جديدة والتعاقد على إنشاء محطات فوتوفولتيه بقدرات تصل إلى 15 ميجاوات بدول الكونغو وأوغندا وجنوب السودان، بخلاف مساهمة الهيئة في انتاج عدد 2 توربينة رياح بقدرة 3 ميجاوات.

وأردف إلى أن الهيئة قامت بإنشاء الصوب الزراعية بالدورة المغلقة مما يوفر 80% من مياه الري والتغلب على مشكلات التربة، فضلا عن مضاعفة الانتاج، وفى هذا الشأن قامت الهيئة بإنشاء 514 صوبة زراعية وعدد 68 بيت شبكي، وعدد 40 بيت زراعي.

فيديو قد يعجبك: