إعلان

وزيرة الهجرة تفتتح الدورة التثقيفية في الأمن القومي لأبناء المصريين المهاجرين

02:15 م الإثنين 01 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

شهدت نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، صباح اليوم الاثنين، افتتاح الدورة التثقيفية في الأمن القومي لأبناء المصريين المهاجرين والعاملين بالخارج من ابناء الجيلين الثاني و الثالث، والتي تنظمها الوزارة بالتعاون مع اكاديمية ناصر العسكرية العليا بداية من 9 اغسطس ولمدة اسبوعين، بمقر المجلس الأعلى للثقافة.

شهدت الجلسة التعريفية الدكتورة امل الصبان امين عام المجلس الأعلى للثقافة، واللواء اركان حرب محمد صلاح الدين مدير كلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، واللواء أحمد يسري مستشار كلية الدفاع والمشرف علي الدورة.

ووجهت وزيرة الهجرة، الشكر لوزير الدفاع، القائد العام للقوات المسلحة  اللواء مدير كلية الدفاع الوطني، علي سرعة الاستجابة  لفكرة الدورة، والايمان بأهمية ربط ابناء المصريين بالخارج بالوطن وبمفهوم الدولة والامن القومي.

كما وجهت مكرم، كلمتها للشباب في الجلسة الافتتاحية، أن الدورة فرصة نادرة تتيح المعرفة بوطنكم مصر، والتحديات التي تواجهها، مشيرة إلي أن ابناء الجيل الثاني والثالث هم سفراؤنا بالخارج الذين يجب ان يكونوا علي بينة من الامر بعيدا عن المعلومات المغلوطة المتداولة في الاعلام الخارجي.

وأكدت الوزيرة، للشباب أنهم خط الدفاع الاول عن مصر في الخارج، لافتة إلي أن الدبلوماسيين يتلقون دورات مماثلة في الأمن القومي قبل توليه مهام منصبه في السفارات والقنصليات بالخارج.

وأوضحت مكرم، أن هدف الدورة حماية ابنائنا في الخارج من اي معلومات مغلوطة، او تأثيرات سلبية تستهدف عقول الشباب، وصد اي محاولات استقطاب للأفكار المتطرفة، وتنقية اي افكار عدائية ضد الدولة..

وقدم اللواء محمد صلاح فيلما تسجيليا عن اكاديمية ناصر العسكرية العليا، كأكبر صرح علمي  للدراسات الاستراتيجية بالشرق الأوسط، فيما يتعلق الامن القومي بإبعاده الاجتماعية الاقتصادية والسياسية العسكرية.

وقدم مدير كلية الدفاع الوطني الشكر للوزيرة علي الاهتمام بالمصريين في الخارج وخاصة الشباب، مؤكدا انهم شركاء في صناعة مستقبل الوطن، عبر مشاركتهم في حقهم في التصويت في الانتخابات، اضافة الي ان ابناء الجيل الثاني والثالث المقيمين بالخارج هم سفراء ليس فقط بلغة مختلفة لكن ايضا بثقافة مختلفة.

واكد مدير الكلية الاستعداد، لتلقي اسئلة ومشاركات الشباب انفسهم وما يتوقعون دراسته في الدورة رقم 1،مؤكدا انه خلال الدورة سيتم تنظيم زيارات لمقر الكلية الحربية، وبانوراما حرب اكتوبر، وقوات الصاعقة اضافة الي زيارة تنظمها وزارة الهجرة للشباب الي مقر ادارة المخابرات العامة.

فيديو قد يعجبك: