إعلان

جامعة زويل تعلن غلق باب الالتحاق بها الجمعة المقبلة.. وتدرس تقليل الحد الأدنى عن 96 %

01:56 م الإثنين 01 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أعلنت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، عن إغلاق باب التقدم لقبول دفعة ثالثة من الطلاب يوم الجمعة الموافق 5 من اغسطس الجاري.

من جانبها حددت المدينة الحد الأدنى لمجموع الطالب المتقدم كالتالي: 96% لكل من الثانوية العامة المصرية والأزهرية والثانوية من الدول العربية والبكالوريا الفرنسية والثانوية الألمانية والبكالوريا الدولية والثانوية الكندية والشهادات المعادلة، 98% للدبلومة الأمريكية، 95% للثانوية البريطانية، و80% لشهادة STEM.

من جانبها اعلنت الجامعة انها تدرس تغيير الحد الأدنى للقبول إلى أقل من 96%، استجابة لطلاب الثانوية العامة الراغبين في خوض اختبار القبول بالمدينة.

واشارت الجامعة أن  تكلفة الطالب خلال العام الدراسي تصل إلي  100 ألف جنيه، لا يدفع الطالب منها شيء، كون الجامعة " مشروع قومي"، حيث يحصل 90 % من الطلاب على منحة كاملة، و10 % يدفعون ما قيمته 10 آلاف جنيه فقط.

وأعلنت الجامعة أنه ينبغي على الطلاب تقديم شهادة التعليم الثانوي، ويتم طلب إثبات استكمال اثني عشر (12) عامًا دراسيًّا للشهادات الأجنبية فقط (شهادات التسلسل الدراسي أو شهادة الإعدادية)، استمارات الالتحاق الإلكترونية غير المستوفاة للشروط لن يتم أخذها بعين الاعتبار، ولن يتم قبول أي استمارات تقديم بعد الموعد النهائي للتقديم 27 يوليو، وبناءً على نتائج التقييم المبدئي، سيتعين على الطلاب المؤهلين الحاصلين على الحد الأدنى أو أعلى استكمال ملء استمارة التقديم المتاحة بالموقع الإلكتروني.

وتابعت الجامعة علي المتقدم أن يقوم بإرفاق صورة ضوئية واضحة من الاوراق الآتية مع استمارة الالتحاق الإلكترونية صورة جواز سفر شخصية بخلفية بيضاء شهادة الميلاد أو الرقم القومي أو جواز السفر (يفضل إرسال الرقم القومي للمتقدمين الذكور المصريين) الشهادة الثانوية بيان الدرجات الجامعية في حالة الحصول على الشهادة الثانوية قبل 2014/2015 نتيجة امتحان TOEFL أو IELTS إن وجد يتلقى المتقدِّم إخطارًا من البريد الإلكتروني للجامعة admission@zewailcity.edu.eg بنجاح عملية التسجيل.

وتتضمن الرسالة رقمًا كوديًّا خاصًّا بالمتقدم ويحتفظ به المتقدم للمراسلات اللاحقة.

ويتم الاطلاع على جميع الاستمارات المرسلة الكاملة إلى الجامعة، ثم يتم اختيار الطلبة الحاصلين على الحد الأدنى للتقديم لحضور امتحان القبول، ستتم دعوة المرشحين لدخول امتحان القبول واللغة الانجليزية عن طريق البريد الإلكتروني لحضور الامتحان بالحرم الجامعي لمدينة زويل في مدينة السادس من أكتوبر.

ويرسل طلاب الشهادة الثانوية البريطانية صورة ضوئية من باقي نتائجهم الخاصة بالمستوى المتقدم أو المستوى المتقدم التكميلي مع رقمهم الكودى الخاص باستمارة الالتحاق إلى admission@zewailcity.edu.eg قبل 24 أغسطس 2015 وذلك لإعادة التقييم.

واوضحت الجامعة، انه سيتم دعوة الطلاب المجتازين لاختبار القبول إلى حضور المقابلة الشخصية عن طريق البريد الإلكتروني يتعين على الطلاب غير الحاصلين على الدرجات المطلوبة في اللغة الإنجليزية اجتياز دورة اللغة الإنجليزية المكثفة أثناء الدراسة الجامعية.

وتابعت الجامعة، يتم اتخاذ قرار قبول أي متقدم للدراسة بالجامعة بناء على ارتفاع درجاته في اختبار القبول ونجاحه في المقابلة الشخصية

واشارت الجامعة إلي أنه  يجب على جميع المتقدمين دخول امتحان الجامعة في اللغة الإنجليزية (EPT)، حيث سيتمكن الطلاب الحاصلون على درجات مرتفعة في امتحان اللغة الإنجليزية (EPT) من بدء برنامجهم الدراسي، أما الطلاب الذين لم يتمكنوا من اجتياز امتحان اللغة الإنجليزية؛ فينبغي عليهم الحصول على برنامج دراسي مكثف مع الدراسة بالجامعة.

واوضحت جامعة زويل، يستثنى من دخول امتحان اللغة الإنجليزية (EPT) ومن البرنامج الدراسي المكثف في اللغة الانجليزية الطلاب المجتازين امتحان تحديد مستوى اللغة الإنجليزيةIBT TOEFL بحد أدنى 94 درجة، و27 درجة في اختبار الكتابة و23 درجة في المحادثة في اختبار TOEFL، وكذلك الحاصلين على 7 نقاط في امتحان اللغة الإنجليزية IELTS،و7 نقاط في اختبار الكتابة والمحادثة.

وتابعت كما يستثنى فقط من دخول امتحان اللغة الإنجليزية (EPT) الطلاب المجتازين امتحان تحديد مستوى اللغة الإنجليزيةIBT TOEFL بحد أدنى من 60-93 درجة، ومن 24 -26 درجة في اختبار الكتابة، وكذلك الحاصلين على 6 – 6.5 نقاط في امتحان اللغة الإنجليزية IELTS،و6.5 نقاط في اختبار الكتابة ولا يتم استثنائهم من البرنامج الدراسى المكثف في اللغة الإنجليزية.

فيديو قد يعجبك: