إعلان

صحف القاهرة تبرز: تصريحات السيسي عن محدودي الدخل.. و أول حركة تعيينات قادمة بالحكومة

08:17 ص الإثنين 01 أغسطس 2016

صورة أرشيفية للصحف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القاهرة- (أ ش أ):

تناولت الصحف المصرية الصادرة اليوم الإثنين، حزمة من الموضوعات التي تتعلق بالساحتين الإقليمية والمحلية، كما أبرزت تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة مراعاة محدودى الدخل فى خطة هيكلة أسعار الكهرباء" كما نوهت الصحف لتصريحات رئيس مجلس الوزراء المتعلقة ببحث صياغة مشروع بناء وترميم الكنائس.

وقالت صحيفة الأهرام اليوم بعنوان " شباب البرنامج الرئاسى يطرحون رؤيتهم لاستراتيجية مصر 2030 .. ورش عمل عن الهوية الثقافية والتطرف والأمن والفن والتعليم .. نماذج محاكاة للحكومة " أنه انطلق صباح أمس وعلى مدار ثلاثة أيام المنتدى الأول لـ"نموذج محاكاة الدولة المصرية" لطلاب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى إطار دعم الحوار مع الشباب، كما يأتى فى إطار عام الشباب المصرى الذى أطلقه الرئيس فى احتفالية ضخمة بداية العام وقد استعرض طلاب البرنامج الرئاسى أمس رؤيتهم لاستراتيجية مصر 2030 كما عقدت 5 ورش عمل حول الوية الثقافية والتطرف الفكرى والأمن والفن والتعليم والسياحة والصحة والإسكان والمحليات .


وتحت عنوان " توافق مصرى روسى حول عقود محطة الضبعة النووية .. السيسى : مراعاة محدودى الدخل فى خطة هيكلة أسعار الكهرباء" قالت الأهرام إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد ضرورة الاستمرار فى مراعاة محدودى الدخل عند تطبيق خطة إعادة هيكلة أسعار الكهرباء وشدد الرئيس فى اجتماعه امس بوزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر على مواجهة ظاهرة سرقة التيار الكهربائى لضمان تحصيل مستحقات الدولة وقال السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن وزير الكهرباء عرض الموقف النهائى للعقود الخاصة بمحطة الضبعة النووية مشيرا إلى التوصل إلى توقيع مع الجانب الروسى حول النقاط العالقة تمهيدا لتوقيع العقود فور موافقة مجلس الدولة عليها .

وبعنوان "خلال مناقشة قانون الرياضة .. لجنة شباب تعترض على سيطرة بعض العائلات على الجمعيات العمومية بالأندية "قالت الصحيفة أن لجنة الشباب والرياضة واصلت نقاشاتها حول بنود ومواد قانون الشباب والرياضة فى اجتماع ترأسه وكيل اللجنة محمود حسين وذلك بسبب غياب رئيس اللجنة النائب فرج عامر جاء ذلك فى الوقت الذى شهد الاجتماع سجالات حول طلب النائب سمير البطيخى باستدعاء المسئولين عن تفشى ظاهرة تناول المنشطات بين اللاعبين الرياضيين والذين حضروا للاجتماع على الفور وتوقف الحديث عن قانون الشباب والرياضة ليتم مناقشة هذه الأزمة .

وبعنوان "استعدادات مكثفة لسفر 20 ألفا للعمل خلال موسم الحج " قالت الأهرام أن الجسر العربى استعد لاستقبال الأفواج الأولي من العمالة المصرية المسافرة برا إلى الأراضى المقدسة للقيام بالأعمال والمهن المساعدة خلال موسم الحج حيث أكد حسين الصعوب رئيس الشركة انه تم تجهيز البواخر التى تتولى نقلهم من نويبع إلى العقبة فى رحلات مكوكية منعا للزحام والتكدس ، من جانبه قال اللواء عبد القادر جاب الله رئيس القناة التوكيلات البحرية انه يجرى حاليا التنسيق مع موانى البحر الأحمر وتجهيز صالات السفر لاستقبال ما يقرب من 20 ألف عامل حيث من المقرر أن يغادر الفوج الأول فى العشرين من الشهر الحالى .

وفي صحيفة الأخبار بعنوان " المالية : لا شروط لصندوق النقد.. والبرنامج مصري 100.. المفاوضات إيجابية لاقتراض 12 مليار دولار في 3 سنوات " قالت الصحيفة أن وزارة المالية نفت وجود أي شروط علي مصر للحصول علي موافقة صندوق النقد الدولي علي برنامج الإصلاح الاقتصادي وقبول تقديم قرض لتمويل تنفيذ هذا البرنامج، وأكدت الوزارة في بيان رسمي أن البرنامج الذي يتم مناقشته مع بعثة الصندوق حاليا هو برنامج مصري 100% حظي بموافقة مجلس النواب وهو جزء من رؤية مصر 2030 .

وبعنوان "ضربة جوية قوية لتنظيم بيت المقدس في رفح .. تصفية 40 إرهابياً وتدمير مصنع للمتفجرات ومخزن للأسلحة" قالت الصحيفة أن القوات الجوية وجهت ضربة قوية لتنظيم بيت المقدس الإرهابي في رفح.. تم تصفية 40 من أعضاء التنظيم وتفجير مصنع للعبوات الناسفة ومخزن للمتفجرات والأسلحة غرب مدينة رفح.. وقالت مصادر أمنية إن أجهزة الأمن تلقت معلومات بوجود مصنع كبير للعبوات الناسفة والأسلحة والذخيرة بقرية بلعة ويقوم علي حراسته عشرات المسلحين. وأضافت المصادر أنه عقب تحديد إحداثيات المنطقة المستهدفة قصفت طائرات الأباتشي ومقاتلات «F16» الموقع وتمت تصفية ما لا يقل عن 40 من أنصار التنظيم.

وذكرت الأخبار بعنوان " الزراعة : 35 سيارة مبردة لبيع اللحوم بـ 58 جنيها للكيلو حتي عيد الأضحي " وقالت أن د. عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أطلق أمس حملة مكبرة لتخفيض أسعار اللحوم الحمراء الطازجة، لتخفيف العبء عن المواطنين استعداداً لاستقبال عيد الأضحي. وقال «فايد» إنه سيتم طرح كميات كبيرة من اللحوم البلدية الطازجة التي يتم ذبحها يومياً، حتي عيد الأضحي المبارك بسعر 58 جنيها للكيلو بكل المنافذ التابعة لقطاع الإنتاج بالوزارة.

وأشار فايد إلي أنه سيتم أيضاً تسيير 35 سيارة مبردة بالقري والمحافظات المختلفة، خاصة المناطق النائية، يتم تحميلها باللحوم الطازجة.

وبعنوان " رئيس الوزراء يبحث صياغة مشروع بناء وترميم الكنائس " قالت الأخبار أن المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء، استعرض خلال لقائه أمس والمستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، والمستشار محمد حسام عبدالرحيم وزير العدل، التشريعات ومشروعات القوانين التي قامت الحكومة بإعدادها خلال الفترة السابقة، وموقفها من حيث عرضها علي كل من مجلس الوزراء و مجلس الدولة، وذلك لتحديد الأولويات المتعلقة بالتشريعات المقرر عرضها علي مجلس النواب في الفترة المقبلة.

وفي صحيفة الجمهورية وتحت عنوان " رئيس المركزي للتنظيم والإدارة في مؤتمر صحفي ..أول تعيينات بالخدمة المدنية..بعد 4 شهور.. هيكلة عادلة للأجور .. صرف رصيد الأجازات بدون اللجوء للقضاء" قالت الصحيفة أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة استعد لأول حركة تعيينات قادمة بالحكومة والمنتظر أن تتم بعد مرور 4 شهور علي الأقل من صدور قانون الخدمة المدنية الذي وافق البرلمان عليه منذ أيام.. وذلك بإعداد بنك للأسئلة يحتوي علي 35 ألف سؤال تغطي جميع التخصصات وإنشاء مركز للامتحانات في كل محافظة.. ودعم الحالية منها.

وبعنوان " الشيحي .. في دمياط :لا تخفيض لأعداد المقبولين بالجامعات الحكومية لصالح الخاصة.. الحافز الرياضي أقل من العام الماضي .. ولن يؤثر علي القبول بكليات القمة" قالت الصحيفة أن الدكتور اشرف الشيحي وزير التعليم العالي نفي وجود أي نية لتخفيض أعداد المقبولين بالجامعات هذا العام لصالح الجامعات الخاصة مشيرا إلي أنه تم افتتاح 25 كلية جديدة هذا العام بمختلف الجامعات لاستيعاب أكبر عدد من الحاصلين علي الثانوية العامة.. أضاف الوزير أن ما يتردد في هذا الشأن الهدف منه إثارة القلق والبلبلة بين أولياء الأمور. أوضح الوزير أن الجامعات الخاصة بالكامل لا تقبل سوي 5.4% من الناجحين بالثانوية العامة مقابل 66% بالجامعات الحكومية.

وتحت عنوان المدير التنفيذي للإسكان الاجتماعي .. تسليم 70 ألف شقة بالمحافظات..أكتوبر المقبل" قالت الجمهورية أن الدكتورة مي عبدالحميد رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري والمدير التنفيذي لمشروع الإسكان الاجتماعي كشفت لـ "الجمهورية" عن أنه سيتم تسليم أكثر من 70 ألف شقة لمستحقيها بـ 22 محافظة خلال أكتوبر المقبل.

فيديو قد يعجبك: