إعلان

"الشيحي" يُشيد بتأهل طالبة مصرية لنهائيات مسابقة "مختبر الشهرة" الدولية

11:49 ص السبت 09 يوليو 2016

الدكتور أشرف الشيحي

القاهرة - أ ش أ

أكد الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية العلوم والتكنولوجيا في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، مشيدًا بصعود المتسابقة دينا أيمن الزهيري، الطالبة بالسنة الرابعة بكلية العلوم (تخصص التكنولوجيا الحيوية) بجامعة القاهرة، للدور النهائي في المسابقة الدولية لمختبر الشهرة في مدينة شلتنهام بإنجلترا، ضمن 10 متسابقين من 27 دولة.

وأكد الشيحي -في تصريح له اليوم السبت- أن الوزارة تدعم العديد من الفعاليات والأنشطة التي تستهدف نشر ثقافة العلوم في المجتمع ومن أهمها مسابقة مختبر الشهرة بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، وذلك منذ عام 2009، مشيرًا إلى أن المسابقة تحقق أهدافها في تمكين الشباب الجاد من المساهمة بدور حقيقي وفعال في المجتمع، وذلك عن طريق تشجيع شغفهم بالعلوم وتنمية قدرتهم على تبسيطها لقطاع عريض من المجتمع على اختلاف ثقافاته.

من جانبه، أشاد الدكتور عصام خميس، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتأهل المتسابقة المصرية للجولة النهائية، موضحًا أن هذا يؤكد قدرة الشباب المصري ووعيه الكامل بأهمية نشر ثقافة العلوم، من أجل إثراء الحياة الثقافية والعلمية في مصر، وإيجاد أجيال قادرة على البحث والابتكار وإجراء التجارب العلمية، ومن ثم الإسهام في التقدم العلمي والتفوق في مجالات علمية جديدة.

وأوضح أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حريصة على دعم هذه النوعية الجديدة من المسابقات التي تساعد على إتاحة الفرصة للشباب الشغوف بالعلوم لنشر ثقافة الابتكار والإسهام في تحقيق التنمية.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمجلس الثقافي البريطاني في مصر، قد أعلنتا فوز دينا الزهيري بلقب "وجه مصر للعلوم" في الجولة النهائية المحلية لمسابقة مختبر الشهرة، وذلك في أبريل الماضي في ختام فاعليات المسابقة المحلية، التي استمرت 5 أشهر جابت خلالها محافظات مصر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: