إعلان

وزير التجارة يتوجه إلى الصين للمشاركة في اجتماعات "مجموعة الـ 20"

01:05 ص الجمعة 08 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

توجه المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة مساء الخميس، إلى الصين للمشاركة في اجتماعات وزراء تجارة مجموعة الدول الـ 20، والتي ستعقد بمدينة "شنجهاى" يومى السبت والأحد المقبلين، كما سيرأس وفد مصر المشارك في اجتماعات اللجنة الوزارية المصرية الصينية المشتركة والمقرر عقدها ببكين في يومى الاثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل.

وأشار قابيل - في بيان له الخميس - إلى أن مشاركة مصر في اجتماعات مجموعة الدول الـ 20 تعد المرة الأولى من نوعها، لافتًا إلى أنه من المقرر أن يلقى كلمة مصر أمام الاجتماع الوزارى في الجلسة الخاصة بتعزيز النظام التجارى المتعدد الأطراف، والتي ستتناول أهمية استمرار المفاوضات التجارية الدولية الهادفة إلى تحقيق مصلحة كل الدول الأعضاء.

كما ستتضمن جلسات الاجتماع الوزارى أهمية وضع آلية لتقوية النظام التجارى والاستثمارى للدول أعضاء المجموعة ودعم التعاون التجارى متعدد الأطراف، وكذا تعزيز نمو التجارة الدولية، بالإضافة إلى جلسة خاصة بتنمية سلاسل القيمة المضافة.

وأضاف "قابيل"، أن اجتماعات اللجنة الوزارية المصرية الصينية المشتركة ستبحث التوصل إلى قائمة نهائية بالمشروعات ذات الأولوية التي سيتم تنفيذها في مصر بالتعاون مع الجانب الصينى وتشمل مشروعات في مجال الكهرباء والطاقة والإسكان والنقل والصحة.

فى السياق ذاته، من المقرر أن يعقد وزير التجارة والصناعة القاهرة سلسلة من اللقاءات تشمل لقاء مع الاتحاد الصينى للصناعات الصغيرة والمتوسطة والشركة الصينية لضمان الصادرات وشركات "تيدا وهاواوى والصين للإنشاءات وشنجهاى إلكتريك"، بالإضافة إلى زيارة المنطقة الاقتصادية والتكنولوجية ببكين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: