إعلان

"الصحة": إحالة ٨٦ من الفرق الطبية بالمحافظات للتحقيق لتغيبهم عن العمل خلال العيد

09:18 م الخميس 07 يوليه 2016

أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى الجريتلي:

كلف الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان اليوم الخميس، جميع مديري مديريات الشئون الصحية بالمحافظات بالمرور بانفسهم على جميع المستشفيات للتاكد من تطبيق خطة الوزارة التى قد تم الإعلان عنها مسبقا للتأمين الطبي للمواطنين خلا أيام عيد الفطر المبارك.

وشدد "راضي" - بحسب بيان لوزارة الصحة - على ضرورة إرسال تقرير يومي خلال احتفالات العيد من جميع المديريات إلى مكتبه، مشيرًا إلى أنه لا تهاون مع من يتغيب عن العمل أو التقصير في حق المريض المصري بالمستشفيات.

وأوضح الدكتور خالد الخطيب رئيس قطاع الرعاية الحرجة والعاجلة، أن جميع مديري مديريات الشئون الصحية بمحافظتهم قاموا بالمرور تنفيذا لتعليمات وزير الصحة والسكان وأسفر المرور عن احالة ٤٥ من الفريق الطبى بمحافظة الفيوم للتحقيق لتغيبهم عن العمل بمستشفيات الفيوم العام ، طامية ،رمدالفيوم، سنورس المركزى ، اطسا المركزى،صدر الفيوم ، ابشوى المركزى ، حميات الفيوم.

من جانبه قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى للوزارة، إنه تم إحالة ١٣ من الفريق الطبى بمحافظة المنوفية للشئون القانونية لتغيبهم بمستشفيات حميات شبين اليوم، والباجور، وأشمون، والشهداء المركزي، وبركة السبع المركزي، فيما تم إحالة ٤ متغيبين بمحافظة المنيا للتحقيق بمستشفيات ملوى العام ورمد مغاغة وحميات مغاغة.

وتابع "مجاهد"، أنه خلال المرور تم إحالة ٢٠ من الفريق الطبي للتحقيق لتغيبهم عن العمل ببنى سويف، فيما تم إحالة ٨ ايضا من الفريق الطبي للتحقيق لتغيبهم بمحافظة دمياط.

وتم إحالة مدير مستشفى طوخ المركزي، ونائبه للتحقيق لعدم تواجدهم بمقر عملهم، وتم إحالة مدير مستشفى شبين القناطر ونائبة وممرضتين للتحقيق لعدم تواجدهم ايضا.

واستطرد "مجاهد"، أنه تم إحالة ٣ فنيين اشعة بمستشفى مطروح العام للشئون القانونية لاهمالهم فى العمل ، واحالة طبيبين للتحقيق لعدم تواجدهم بالعمل ، فيما تم احالة الطبيب النوباتجى للتحقيق لعدم تواجده بمستشفى رشيد ، اما بمستشفى المحمودية المركزى فقد تم احالة ممرضة للشئون القانونية لإهمالها في العمل.

وأوضح متحدث الصحة، أنه تم إحالة المتغيبين عن العمل للتحقيق بمستشفيات القنايات وبلبيس بالشرقية، كما تم إحالة كل من تغيب عن العمل للتحقيق بمحافظات بالوادى الجديد والجيزة وشمال سيناء وكفر الشيخ، مشيرًا إلى، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية في ضوء المخالفات، وأيضًا التعامل الفورى في حالة الإبلاغ عن أي مصانع غير مرخصة تقوم بتصنيع المواد الغذائية بالاشتراك مع مباحث التموين.

فيديو قد يعجبك: