إعلان

التنسيق: موعد اختبارات القدرات للشهادات المعادلة والفنية بعد إعلان النتائج بحد أدنى 75%

02:17 م الخميس 07 يوليه 2016

مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد العليا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد العليا، الخميس، عن إجراء اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة(العربية- الأجنبية)، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الفنية الصناعية نظام الخمس سنوات، بحد الأدنى 75 %.

وأكد مكتب التنسيق في بيان، أنه سيتم الإعلان عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات للكليات التي تشترط اجتيازها للالتحاق بها بالنسبة للطلاب الحاصلين على تلك الشهادات فور إعلان نتائج تلك الشهادات.

كان مكتب التنسيق، أعلن في وقت سابق، عن بدء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة اعتبارًا من 11 وحتى 20 يوليو الجاري للكليات التي تشترط اجتيازها كشرط للالتحاق بها.

وذكر مكتب التنسيق، أنه تقرر أن يتم إجراء هذه الاختبارات بعد انتهاء امتحان الثانوية العامة وقبل إعلان نتيجتها وذلك حتى يتيسر إعلان نتائج هذه الاختبارات في وقت مناسب وفقًا لما قرره المجلس الأعلى للجامعات، وأن يلتزم الطلاب بأداء الاختبارات بالكلية التي تقع في نطـاق توزيعهم الجغرافي(أ) ولا يسمح لهم بأداء أي اختبارات خارج هذا التوزيع حيث لن يعتد بأي نتيجة قدرات يؤديها الطالب بأي كلية أخرى غير التي تقع في إطار التوزيع الجغرافي.

فيديو قد يعجبك: