إعلان

التعليم: تدريب المعلمين على المناهج المختلفة من خلال الشبكة المصرية للتدريب عن بعد

01:18 م الأربعاء 06 يوليه 2016

محسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولو

كتبت- ياسمين محمد:

قال محسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم؛ إن إجمالي عدد المتدربين بالشبكة المصرية للتدريب عن بعد، وصل إلى (4) ملايين و(229) ألفًا و(121) متدربًا؛ من خلال (3600) دورة تدريبية حتى يونيو عام 2016.

وأشار عبد العزيز، خلال بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إلى أن الشبكة تتواصل من خلال (72) موقعًا بجميع المديريات، والعديد من الإدارات التعليمية، وبطاقة استيعابية تصل إلى أكثر من (9000) متدرب فى وقت واحد.

وأوضح أنه تم من خلال الشبكة تنظيم العديد من الدورات التدريبية المتوالية والمتنوعة؛ لتدريب المعلمين على المناهج المختلفة والجديد فيها، وتحسين المستوى اللغوى للغات الأجنبية، وتقديم أحدث طرق التدريس والتربية والتقييم، كما استهدفت بعض البرامج عناصر أخرى مرتبطة بالعملية التعليمية.

يأتي هذا في ضوء توجيهات الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى؛ بتنفيذ الخطة الاستراتيجية بما يسهم فى رفع المستوى الفني والمهنى للمعلمين، والكوادر التعليمية العاملة بالميدان فى إطار المعايير القومية، والاستفادة من إمكانات الشبكة المصرية للتدريب عن بعد في التعليم المصرى، والتي تعد من أكبر شبكات التدريب امتدادًا وأكثرها تفاعلًا، فضلًا عن أنها مزودة بأحدث تقنيات العصر فى مجال أنظمة الاتصالات.

فيديو قد يعجبك: